جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدوة: إسرائيل مسؤولة عن اغتيال أبو عمار ولم أصوت على فصل دحلان

ناصر القدوة رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي الفلسطيني يؤكد أن إسرائيل مسؤولة عن اغتيال خاله الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أبو عمار

قال ناصر القدوة رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي الفلسطيني اليوم الأحد 4 أبريل 2021، أن إسرائيل مسؤولة عن اغتيال خاله الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات “أبو عمار”، وفق الأدلة والإثباتات.

جاء ذلك في تصريحات له تابعتها وكالة جورتن نيوز الإخبارية عبر قناة الميادين، حيث أكد أنه سيخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، معلنا عن دعمها ترشح مروان البرغوثي “أبو القسام” للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وأضاف : “سأخوض الانتخابات تحت عنوان إحداث التغيير في الحالة الفلسطينية”، مشيرًا إلى أن هناك أمور بدأت تتغير وحاجز الخوف كسر مع ترشحنا للانتخابات.

وأضاف القدوة : “اعتقد أن مروان البرغوثي سيترشح للانتخابات الرئاسية وإذا قرر ذلك سندعمه”، متابعا : “سنكون في نفس الخندق مع أبو القسام حال قرر الترشح للرئاسة”.

وشدد القدوة على أن قرار فصله من فتح لا ينسجم مع نظام الحركة ولا يأخذ بالاعتبار التاريخ والجغرافيا، مستطردا : “سأبقى فتحاوياً حتى العظم ولم أدر ظهري للحركة”.

وأكد أن الحالة الفلسطينية بحاجة إلى تغيير واسع وعميق، لافتا إلى أن استعادة الوحدة تتطلب عودة قطاع غزة والشراكة الكاملة للأطراف كافة وبرنامجاً متفقاً عليه.

وأعلن القدوة عن رفضه توجيه أي اتهام له بالهجوم على الإسلام، مضيفا : “تم تحريف كلامي بشأن الإسلام بطريقة مزعجة وكاذبة”. كما أكد أن سلاح المقاومة الفلسطينية يجب ألا يمس وهي مسألة تخضع للحوار فقط.

وفي سياق متصل، قال القدوة إن “بعض الدوائر الفلسطينية لم يتوقف عن توجيه الاتهام لي بأنني حالة دحلانية”، مؤكدا بهذا الإطار أنه لم يصوت على قرار فصل محمد دحلان من فتح أو غيره لأنها حركة تضم كل الاتجاهات السياسية.

وتابع القدوة : “من لديه معلومات عن أموال تصلني من الخارج فليظهرها ولا انتمي لأي محور من المحاور”، مؤكدا رفضه الحديث عن خطر إيراني وطهران هي جزء من المنطقة ويجب الحوار معها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.