جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عودة الأجواء الشتوية .. تفاصيل الطقس والكتلة الهوائية الباردة المرتقبة

يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف بوجه عام ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ويصبح الجو لطيفا

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن درجات الحرارة تتراجع يوم الخميس لما بين بداية ومنتصف العشرينيات في غالبية المناطق، بعد أن كانت ثلاثينية نهار الأربعاء والثلاثاء، فيما يطرأ انخفاض آخر الجمعة، وبالتالي الطقس يميل للبرودة في المناطق المرتفعة.

ويكون الجو يوم الجمعة، لطيفاً في بقية المناطق مع فرص ضعيفة لأمطار محلية فوق مناطق محدودة مساء، فيما نشهد يومي السبت والأحد، كتلة هوائية باردة شتوية، وانخفاض واضح على الحرارة (لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت بـ10 درجات).

وأشار العلامي إلى أن سرعة الرياح تنشط يوم يومي السبت والأحد من الأسبوع القادم نتيجة الكتلة الهوائية الباردة والشتوية، حيث تهطل زخات متفرقة من الأمطار فوق أجزاء من شمال ووسط البلاد.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

هذه الليلة: يكون الطقس غائما جزئيا ولطيفا بوجه عام، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف بوجه عام، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ويصبح الجو لطيفا في معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: كتلة هوائية باردة تؤثر على البلاد لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية ويصبح الجو باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8-10 درجات مئوية ويصبح الجو باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.