جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حماس: نقدر موقف عائلة المحرر الشحاتيت الذي أكد زيف رواية قناة العربية

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس يثمن موقف عائلة الأسير منصور الشحاتيت

ثمنت حركة “حماس”، اليوم الأحد، موقف عائلة الأسير المحرر منصور الشحاتيت الذي أفرج الاحتلال الإسرائيلي عنه بعد اعتقال استمر 17 عاما قضاها في العزل الانفرادي والتعذيب الوحشي.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس لإذاعة صوت الأقصى : “نقدر عالياً موقف عائلة المجاهد الأسير المحرر منصور الشحاتيت الذي يعبر أصالتها في زيف رواية قناة العربية بعد 17 من اعتقال ابنهم الذي قدم زهرة شبابه في سجون الاحتلال دفاعاً عن شعبه الفلسطيني”.

وأضاف قاسم : “نأسف لتحرك بعض الشخصيات الرسمية في السلطة الفلسطينية لاستغلال حالة المحرر “الشحاتيت” والأجواء التي صاحبت الإفراج عنه”، داعيا لرعاية حقيقية له وشاملة للأسرى وعدم التلاعب بمشاعرهم كورقة انتخابية.

وتابع قاسم: نقدر موقف الصحفي “منصور سقف الحيط” الذي أعلن استقالته من قناة العربية بعد أن اتضح جلياً أنها قناة تثير الفتن وتنشر الأكاذيب وتُحدث حالات شقاق داخل الشعب الفلسطيني.

وختم قاسم حديثه قائلا إن الوعي الكامل لدى الشعب الفلسطيني هو الكفيل بمحاربة سلوك “قناة العربية” وفضحها إعلامياً على المستوى الشعبي ومقاطعتها من الجمهور الفلسطيني ومنعها من تحقيق أهدافها.

وكانت قناة العربية قد عرضت تقريرا مصورا اتهمت فيه قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار بالاعتداء على الأسير الشحاتيت حينما كان معتقلا معه قبل الإفراج عنه في صفقة “وفاء الأحرار” عام 2011.

بدورها، نفت حركة حماس ما ورد في التقرير، واعتبرت أنها أكاذيب لا أساس لها من الصحة، فيما طالبت الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة قناة العربية بالاعتذار لشعبنا الفلسطيني.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.