جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تعليم غزة تتحدث عن استئناف الدراسة في رمضان والامتحانات النهائية

نحاول التأقلم مع الحالة الوبائية كنتيجة اضطرارية في التعليم عن بُعد لعدم وجود أفق بانتهاء جائحة كورونا بحسب لناطق باسم وزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر

قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر، اليوم الثلاثاء، إن  فاقد التعليم في قطاع غزة كبير جداً كنتيجة لحالات الإغلاق المتكررة والمستمرة منذ مارس الماضي بسبب الحالة الوبائية.

وأضاف مطر في حديث لإذاعة الأقصى، إننا  نحاول التأقلم مع الحالة الوبائية كنتيجة اضطرارية في التعليم عن بُعد لعدم وجود أفق بانتهاء جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الوزارة ليست وحدها وهي من تتخذ القرارات ونتابع ما يتم طرحه من تقارير للاجتماعات الدورية لخلية الأزمة المخولة في تقدير الموقف واتخاذ القرارات المناسبة بناء على تقييم الحالة الوبائية.

وأكد مطر أن الانخفاض الحالي للمنحنى الوبائي لا أعتقد أن يؤسس لقرار جديد يتعلق بالعودة لمقاعد الدراسة كما كان في السابق قبيل الجائحة.

وقال” نترقب فرصة لعودة المدارس قبل نهاية شهر رمضان وإن كان هذا الاحتمال ضعيف، ونأمل أن يكون هناك تحسن في المنحنى الوبائي يسمح بعودة المدارس وجاهزون للعودة بأي وقت”.

وأوضح مطر أنه إذا تقرر استئناف الدراسة الوجاهية سيستأنف المعلمون الشرح حسب الخطة من النقطة التي توقفوا عندها في التعليم عن بُعد.

وبين أن الوزارة لم تغير أجندة الفصل الدراسي حتى الآن وفرصة عقد الاختبارات الوجاهية في موعدها لا تزال قائمة والمقررة في بداية شهر يونيو المقبل وتنتهي منتصف الشهر نفسه.

وتابع مطر إن إشكاليات كثيرة كانت في الفصل الدراسي الأول تتعلق بجوانب التقييم عن بُعد لعدم توفر أدوات التعليم عن بُعد ولكن في الفصل الثاني مع توفرها هذه الأدوات استطعنا التغلب عليها.

وحول الاختبارات النهائية ،قال مطر ” ذاهبون في الفصل الثاني إلى عقد الاختبارات النهائية وجاهياً حتى ندفع الطلبة وأولياء الأمور للاهتمام بالمحتوى الدراسي”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x