جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تطورات موجة الحر .. طقس الثامن من رمضان وحتى بداية الأسبوع

انحسار الموجة الحارة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام وبقاء الطقس حارا نسبيا الى حار ومغبرا أحيانا

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن هواء بحري أكثر اعتدالا سيعمل على كسر درجات الحرارة العالية بدءً من السواحل نهار يوم الثلاثاء الثامن من رمضان، ويسود كافة المناطق لاحقاً، لتتحول الاجواء مساءً وليلاً إلى مُنعشة مع نسمات عليلة باردة خاصة في الجبال.

من جهته، أوضح موقع طقس فلسطين أن الحرارة تنخفض في غزة بشكل واضح والتي تسجل حوالي 26 مساء الاثنين، ولكن مع ازدياد في الرطوبة الى مستوى 55% مقارنة بنحو 10% فقط في وقت سابق، بعد أن تجاوزت الحرارة 42 مئوية في المناطق الشرقية من غزة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة الايام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الثلاثاء: انحسار الموجة الحارة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام وبقاء الطقس حارا نسبيا الى حار ومغبرا أحيانا، وخلال ساعات الليل يطرأ ارتفاع على نسبة الرطوبة وانخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة نسبيا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً وباردا نسبيا خاصة فوق المناطق الجبلية والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقس غائما جزئيا ربيعيا لطيفا ومعتدلا في معظم المناطق حارا نسبيا في الاغوار، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف بوجه عام وحارا نسبيا في المناطق الجبلية حارا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الطقس صافيا بوجه عام وحارا نسبيا في المناطق الجبلية حارا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.