جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة في غزة تنفي تشكيل أي خطورة على متلقي لقاح كورونا

قال رئيس دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير وقال ضهير إنه تم دراسة كافة الوقائع من كل الجوانب لمتابعة جميع ملفات جائحة كورونا

تحدّث رئيس دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة د. مجدي ضهير اليوم الأحد 4 أبريل 2021، عن الحالة الوبائية “فيروس كورونا” في قطاع غزة، في ظل تدهور الوضع والارتفاع الكبير في أعداد المصابين.

وقال ضهير إنه تم دراسة كافة الوقائع من كل الجوانب لمتابعة جميع ملفات جائحة كورونا فيما يخص استعدادات وزارة الصحة وقدرتها على التعامل مع الحالات ومتابعة المصابين والمخالطين والمعزولين في المنازل.

وأوضح ضهير في حديث لإذاعة صوت القدس المحلية، إنه تم التأكد خلال الأيام الماضية وجود الطفرة الجديدة من فيروس كورونا كونها تتميز بقدرتها على الانتشار والتفشي السريع وتخص كافة فئات المجتمع.

وبيّن أن السلالة الجديدة تظهر الأعراض بشكل أكبر عند الأطفال والشباب، مؤكدا أن هناك تزايد مستمر في الإصابات “وما زلنا على استعداد تام للتعامل مع كافة الأعداد من الإصابات التي ممكن أن تصل الى المستشفيات”.

وقال ضهير إن هناك زيادة على أعداد الحالات الخطيرة بشكل يومي ما يشكل ضغط على القطاع الصحي واستنزاف على المواد المتاحة، مؤكدا أن اللقاحات المتوفرة جميعها آمنة، “وننفي تشكيلها أي خطورة على المتلقين للقاح”.

جدير بالذكر أن قطاع غزة سجل اليوم، أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، حيث تم تسجيل 1628 إصابة جديدة، في ارتفاع واضح وخطير في الحالة الوبائية، وسط دعوات للالتزام بالإجراءات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.