جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة في غزة تكشف المدة الزمنية اللازمة لتقييم الإجراءات

مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة الدكتور رامي العبادلة يتحدث عن الحالة الوبائية في قطاع غزة وارتفاع معدلات الوفيات بفيروس كورونا

دعت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم الجمعة، المواطنين إلى تلقي لقاح كورونا والالتزام بإجراءات الوقاية؛ كي يعود المنحنى الوبائي للانخفاض والتوصية بتخفيف الإجراءات المفروضة حاليا.

وقال مدير دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة الدكتور رامي العبادلة في حديث لإذاعة الأقصى : “بخصوص الإجراءات في الآونة الأخيرة حتى نقول أنها أثمرت تحتاج من ١٤ _ ٢١ يوم حتى نتمكن من تقييم هذه الإجراءات”.

وأضاف العبادلة أن عدد الوفيات مرتبط بعدد الحالات الخطرة والحرجة، مشيرا إلى أن من يحصل على اللقاح ويلتزم بإجراءات الوقاية يكون محصن بنسبة كبيرة تتجاوز 98%.

وتابع العبادلة: نتمنى أن ينخفض المنحنى الوبائي بشكل سريع حتى نستطيع الحد من الوفيات ونتمنى على جميع المواطنين الالتزام بإجراءات السلامة حتى نعبر هذه المرحلة بسلام.

ونوه إلى أن أكتر من ٩٠% من الحالات الحرجة والخطيرة تأتي للمستشفيات في وقت متأخر من الإصابة.

وختم العبادلة حديثه قائلا : “أتمنى على كل من يشعر بأعراض كورونا وخاصة الكبار وأصحاب الأمراض المزمنة أن يتوجهوا للمشفى مبكراً حتى يتم متابعتهم وتقييم حالتهم منذ بداية الإصابة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x