جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة: الوضع الوبائي خطير و رفعنا توصيات لصناع القرار

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة اليوم الخميس حول تطورات الحالة الوبائية والارتفاع الكبير بأعداد إصابات كورونا في القطاع

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، اليوم الخميس 1 ابريل 2021، حول تطورات الحالة الوبائية والارتفاع الكبير بأعداد إصابات كورونا في القطاع.

وقال القدرة لإذاعة صوت الأقصى: إن الوضع الوبائي داخل قطاع غزة خطير ويحتاج إلى تضافر الجهود والالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأوضح هناك توصيات مرفوعة من وزارة الصحة لصناع القرار ولكن نحاول جاهدين أن نبتعد عن الاغلاقات التي سيكون لها تأثير على مجمل قطاعات الحياة في قطاع غزة ولكن إذا ما اضطررنا لهذه الخطوة سيتم الإعلان عنها في حينه.

وأشار إلى أنه هناك العديد من السيناريوهات والتوصيات مطروحة لدى صناع القرار في الحكومة وسيتم بحثها خلال الساعات القادمة وبناء على ضوء الحالة الوبائية والمعطيات في الميدان سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف القدرة إن المؤشرات تشير إلى أن نسبة الإصابة بين النساء في الموجة الحالية كانت أكثر من الموجة السابقة، مفيدا أن الموجة الحالية تُصيب كافة الاعمار دون تمييز وتؤثر بمضاعفات خطيرة عليهم.

وأردف انه تم تسجيل حالات وفاة في الثلاثينات والأربعينات من العمر خلال الموجة الحالية أكثر من الموجة السابقة، داعيا الجميع إلى الالتزام بكافة إجراءات السلامة والوقاية المعلنة لمكافحة انتشار كورونا.

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.