جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد المنخفض الجوي .. أجواء حافلة بالتغيرات والفروقات المناخية

البلاد تتأثر بأجواء حافلة بالتغيرات والتناقضات والفروقات الحرارية الملموسة خلال الأيام القادمة حيث تبدأ هذا التغيرات يوم السبت الذي يشكل البداية الفلكية لفصل الربيع

أكد موقع طقس فلسطين، أن البلاد تتأثر بأجواء حافلة بالتغيرات والتناقضات والفروقات الحرارية الملموسة خلال الأيام القادمة، حيث تبدأ هذا التغيرات يوم السبت الذي يشكل البداية الفلكية لفصل الربيع هذه السنة ويستمر فلكياً حتى 21/6/2021.

وهذه الأجواء تنقسم الى جزئين: وسيتسم الجزء الأول بالارتفاع الملفت على الحرارة وخاصة الأحد والإثنين حيث ستكون أعلى من المعدلات السنوية بأكثر من 7-9 درجات مئوية وسيسود جو صيفي الطابع وخماسيني مغبر أيضاً مع رياح نشطة الاثنين.

واعتبارا من النصف الثاني من الثلاثاء ستنقلب الأجواء رأساً على عقب وتنخفض الحرارة بشكل لافت وتتحول الأجواء الى شتوية، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي وأجواء شتوية مع آخر أيام التوقيت الصيفي، ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار في مناطق واسعة من البلاد على فترات.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة:
هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ويصبح الجو معتدلا في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية ويصبح الجو ربيعيا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائما ومغبرا، ويحتمل سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية ويصبح الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا  في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: تأثير البلاد بكتلة هوائية دافئة وحارة نسبياً خلال النصف الاول من النهار، وترتفع الحرارة عن معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وفي المساء والليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس لتصبح الأجواء باردة خصوصاً في الجبال، وتكون الأجواء غائمة مع فرصة لزخات محلية من الأمطار وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية.

الأربعاء: يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً، وتصبح الفرصة مهيأة لتساقط زخات من المطر على فترات مع طقس عاصف في الجبال نتيجة الرياح القوية. وفي ساعات الليل تهبط الحرارة بشكل أكبر ويصبح الجو أكثر برودة. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية وشديدة أحياناً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.