جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف يتحدث حول انتشار السلالة الجديدة من كورونا في غزة

إذا اكتشفت السلالة المتحورة داخل القطاع سيكون هناك إجراءات تتناسب مع الحد من خطوة انتقال العدوى داخل المجتمع وفق سلامة معروف

أكد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين ،أنه إذا اكتشفت السلالة المتحورة داخل القطاع، سيكون هناك إجراءات تتناسب مع الحد من خطوة انتقال العدوى داخل المجتمع.

وبين معروف في حديث لإذاعة الأقصى أن من يحدد مسار التعامل مع الجائحة هو المواطن والإجراءات الوقائية طوال الفترة الماضية كانت اضطرارية نحاول من خلالها تقويض آثار الفايروس على المجتمع والحد من انتشاره.

وقال “نشاهد حالة من التراخي داخل المجتمع وإن أردنا جميعا ألا نعود إلى تشديد الإجراءات يجب الإلتزام ببرتوكولات وزارتي الصحة والداخلية والمواطن هو عامل الحسم في هذه الإجراءات”.

وأشار معروف في حديثه إلى أن عملية تقييم ومتابعة الحالة الوبائية مستمرة ولم تنقطع في أي لحظة، مضيفا “مطلوب من المواطنين وكافة المؤسسات العاملة في قطاع غزة الإلتزام ببرتوكولات وزارة الصحة”.

وأردف إن هناك استقرار في الحالة الوبائية والمؤشرات حتى اللحظة مطمئنة والغير مطمئن هو حالة  التراخي وسوء الفهم وتخفيف الإجراءات .

وبين معروف أن إعادة ضخ الحياة في قطاعات المجتمع بعد انقطاع خلال الشهور الماضية لا تعني بأننا عُدنا إلى ممارسة روتين الحياة الاعتيادية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.