جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مختص اقتصادي يوضح سبب تحسن الأوضاع الاقتصادية في غزة

الوضع في غزة تحسن قليلاً خلال الفترة القليلة خاصة في ظل استمرار المنحة القطرية بحسب المختص الاقتصادي أحمد أبو قمر

بين المختص الاقتصادي أحمد أبو قمر، اليوم السبت، أن الوضع في غزة تحسن قليلاً خلال الفترة القليلة خاصة في ظل استمرار المنحة القطرية وصرف رواتب كاملة لبعض موظفي السلطة في غزة لأول مرة منذ سنوات.

وأضاف أبو قمر في حديث لإذاعة الأقصى، إن الوضع الاقتصادي ما زال خطيرا ونحن بحاجة لجهود مكثفة للنهوض بالاقتصاد في قطاع غزة.

وأكد على أن الوضع في غزة مختلف وأسعار الذهب حول العالم منخفضة ولكن بفعل الحصار وعدم تصدير الذهب وتراكم كميات الذهب بالقطاع، جعل جمود في أسعار الذهب في الأسواق المحلية مقابل الأسعار الدولية.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة سيبدأ الدولار في ارتفاع ومستويات الانخفاض التي شهدناها منذ بداية العام لن نراها وفق المؤشرات حيث يوجد انتعاش للدولار.

ووضح أبو قمر أنه يوجد أسباب حول العالم أدت لارتفاع سعر الدولار ومنها الطلب من المستثمرين الأمريكيين بالشراء،  وارتفاع عائدات السندات الأمريكية وهي قوة مفاجئة.

وجاءت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الشيكل الاسرائيلي اليوم السبت في الأسواق الفلسطينية ما يعادل 3.33 شيكل حيث بدأ بالارتفاع قليلا عن الأسابيع الماضية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.