جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فترة شتوية باردة متوقعة.. تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة

رطوبة الأجواء تزداد نتيجة وصول كتلة هوائية باردة عبر البحر المتوسط ستعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس يوم الثلاثاء، وقد تسبب هطول أمطار خفيفة

أكد الراصد الجوي لطقس الوطن قصي الحلايقة، إن رطوبة الأجواء تزداد نتيجة وصول كتلة هوائية باردة عبر البحر المتوسط، ستعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس يوم الثلاثاء، وقد تسبب هطول أمطار خفيفة في بعض المناطق المتفرقة.

من جهته، قال محمد جانم متنبئ موقع طقس فلسطين، إن الاعتدال الربيعي لا يعني قدوم الربيع، مشيرا إلى أن هناك انخفاضات على درجات الحرارة من الثلاثاء الى الخميس، ثم ارتفاع تدريجي الجمعة والسبت لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل مع طقس ربيعي نهاراً ومائل للبرودة ليلاً.

وأوضح جانم إن ذلك قد يستمر ذلك حتى يوم الاعتدال الربيعي، وبعد ذلك هناك إشارات متكررة من النماذج العددية لمرحلة بناء لسلسلة منخفضات وعواصف قطبية تمتد من الأطلسي الى اسكندنافيا وشرق أوروبا، وفي نفس الوقت هناك بناء متوقع لمرتفع جوي في مناطق هامة من أوروبا.

وأشار إلى أن الثمرة الأهم تأتي بعد ذلك مباشرة، ولكن هل ستتعمق النزولات الباردة الى بلاد الشام أم ستكون على أطرافها؟، مؤكدا أن في الحالتين هناك فترة شتوية باردة متوقعة، إذا لم تتراجع النماذج العددية عن كلامها، حيث أن شهر آذار مستمر في تقلباته الجوية من بدايته لنهايته.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الثلاثاء: يكون الطقس باردا نسبياً خاصة فوق المناطق الجبلية حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا خاصة في المناطق الجبلية، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.