جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رئيس متابعة العزل المنزلي بغزة: الحالة الوبائية تدعونا للحذر للأيام القادمة

قال رئيس متابعة العزل المنزلي بوزارة الصحة معتصم صلاح اليوم السبت إن الوضع الوبائي خلال الأسابيع الماضية شهد ارتفاع طفيف

قال رئيس متابعة العزل المنزلي بوزارة الصحة معتصم صلاح، اليوم السبت إن الوضع الوبائي خلال الأسابيع الماضية شهد ارتفاع طفيف في عدة مؤشرات ومنها العينات الموجبة حيث بلغت نحو 14% يومياً.

وأضاف صلاح في حديث لإذاعة الأقصى، إن عدد حالات الدخول للمستشفى وصلت 100 حالة وعدد الحالات الخطيرة في ازدياد، وبدأنا نتلقى مناشدات يومية حيث يتم تحويل عدة حالات منها إلى المشافي.

وأكد على أن هذه المؤشرات تدعونا للحذر وعدم الاستهتار خلال الأيام المقبلة، موضحا أن لجان الوزارة لم تتوقف وتواصل عملها حتى اللحظة وأيضا توسيع البحث الميداني وأي حالة تستدعي ذهابها للمشفى يتم التنسيق لها وتوفير سيارة إسعاف لنقلها.

وأشار صلاح إلى أنه تم رفع مستوى الجهوزية في المشافي ووضع كل السيناريوهات المختلفة للأيام المقبلة، مضيفا أنه تتم متابعة ما يحدث من سلوكيات خاطئة لدى المواطنين ومنها عدم ارتداء الكمامة والتجمعات والازدحام.

ونوه أن عدم التزام المواطنين يضعنا في عين الخطر متوقعا أن يكون بالأيام المقبلة صدور قرارات جديدة بسبب مؤشرات ارتفاع الاصابات.

وأردف صلاح” المناشدات اليومية في ازدياد فالحالات التي تعاني من ضيق تنفس شديد في ارتفاع وهذا يدل على أننا في موجة جديدة ولكنها ليست قوية حتى اللحظة، ولابد أن نستعد ونتجهز للأصعب للتعامل مع أي طارئ”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.