جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تطورات المنخفض الجوي والأمطار وحالة الطقس الأيام القادمة

المنخفض الجوي يتجه نحو شمال غرب سوريا ومن المتوقع ان تواصل الحرارة التدني خلال الساعات القادمة ثم تبدأ الأمطار بالهطول في أقصى المناطق الشمالية

قال موقع طقس فلسطين إن درجات الحرارة انخفضت بشكل متسارع خلال الساعات الماضية، كما يزداد تعمق الضغط الجوي سطحياً في محطات الرصد الجوي المنتشرة في البلاد، وتزامن هذا الانخفاض مع اشتداد واضح في سرعة الرياح مع اقتراب مركز المنخفض الجوي العميق والسريع.

أوضح الموقع أن المنخفض الجوي يتجه نحو شمال غرب سوريا، ومن المتوقع ان تواصل الحرارة التدني خلال الساعات القادمة، ثم تبدأ الأمطار بالهطول في أقصى المناطق الشمالية وتمتد تدريجياً الى كافة المناطق، ومن المتوقع أن تكون غزيرة في بعض الفترات.

وأكد أن الأمطار تترافق مع رياح قوية في الفترة الممتدة من منتصف الليل وحتى صباح الجمعة، ثم ينحسر تأثير المنخفض الجوي سريعا مع صباح وظهيرة الجمعة، مع انسحاب مركز المنخفض نحو شرق سوريا وغرب العراق، ويبقى طقس الجمعة باردا ويتوقف هطول أمطار.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الليلة: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً وعاصفا خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

 الجمعة: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام والجو شديد البرودة فوق المناطق الجبلية وباردا في بقية المناطق ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية احيانا تضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء ويستقر الجو خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

السبت: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 الأحد: يكون الجو غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلا ولطيفا في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الخميس والجمعة من خطر:

1- شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة

2-تشكل السيول في بعض الاودية المنخفضة.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية

4-خطر التزحلق على الطرقات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.