جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

انقلاب جوي .. منخفض جوي عميق قادم والأرصاد تصدر تحذيرات

تتأثر فلسطين خلال النصف الثاني من نهار يوم الثلاثاء بأجواء غير مستقرة وتحول كامل على الأجواء حيث من المتوقع أن ينقسم اليوم إلى قسمين

تتأثر فلسطين خلال النصف الثاني من نهار يوم الثلاثاء، بأجواء غير مستقرة وتحول كامل على الأجواء، حيث من المتوقع أن ينقسم اليوم إلى قسمين؛ الأول يمتاز بالجو الحار والمغبر والخماسيني، وارتفاع على الحرارة بشكل إضافي صباحا وظهرا لتكون أعلى من المعدل السنوي العام بحوالي 10 درجات.

وتوقع موقع طقس فلسطين أن تختلف الأجواء مع ساعات المساء بشكل لافت وتنخفض الحرارة وتنشط الرياح نتيجة منخفض جوي عميق وسريع، ثم تتساقط الأمطار في المناطق الشمالية خلال ساعات الليل، وستمتد إلى بعض المناطق الوسطى مع منتصف الليل القادم وفجر يوم الاربعاء.

وأوضح الموقع أن يوم الأربعاء يسود جو بارد وعاصف وتتساقط الأمطار على فترات في شمال ووسط البلاد على فترات، محذرا من الاختلاف الكبير على درجات الحرارة والفروقات الحرارية التي ستزيد عن 15 درجة مئوية دفعة واحدة بين يومي الثلاثاء والأربعاء.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة الأيام القادمة:

الثلاثاء: يكون الطقس خماسينيا غائماً وجافا ومغبرا، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجات مئوية ويبقى الجو حارا في المناطق الجبلية وحار جدا في بقية المناطق وخلال ساعات المساء يطرا انخفاض على الحرارة وارتفاع على الرطوبة ويتوقع ليلا سقوط امطار متفرقة خاصة فوق المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم في معظم المناطق وباردا، وتسقط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

الأربعاء: تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الخميس: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم بارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم بارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية خلال الايام القادمة من:

1- التقلبات الجوية والانخفاض الحاد على درجات الحرارة.

2- شدة سرعة الرياح.

3-خطر التزحلق على الطرقات.

4-تدني مدى الرؤيا الأفقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.