جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المنخفض الجوي يغادر.. تفاصيل حالة الطقس الجمعة والأيام القادمة

التقلبات الجوية تكثر بشكل كبير خلال شهر آذار وفيه تنشط ما تسمى بالمنخفضات الخماسينية التي تجلب معها الدفيء والغبار تكون متبوعة في بعض المرات بأجواء ماطرة وباردة

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن المنخفض الجوي يغادر المنطقة مسرعا، تاركا خلفه درجات حرارة مُتدنية بشكل كبير هذه الليلة، حيث سنعيش أجواء مُختلفة تكون دافئة وأقرب للربيعية بدءً من السبت ولعدة ايام، لافتا إلى أن شهر آذار يُعتبر فترة انتقالية من فصل الشتاء لفصل الربيع.

وأوضح العلامي أن التقلبات الجوية تكثر بشكل كبير خلال شهر آذار وفيه تنشط ما تُسمى بالمنخفضات الخماسينية، التي تجلب معها الدفيء والغبار، تكون متبوعة في بعض المرات بأجواء ماطرة وباردة، لذلك معروف بالمثل الشعبي “آذار الغدار ساعة شمس وساعة أمطار وساعة مقاقاة الشنار”.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس صافيا بوجه عام، ويطرأ ارتفاع ملموس اخر على درجات الحرارة ليصبح الجو ربيعيا ولطيفا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس صافيا بوجه عام، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو ربيعيا ولطيفا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين: يطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة التي تكون دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود اجواء باردة بشكل ملحوظ صباحا، وفي النهار ترتفع الحرارة وتسود اجواء مستقرة وصحوة ومعتدلة نسبيا، وتميل للبرودة في الجبال، وفي ساعات الليل تعود الاجواء لتصبح باردة نسبياً بوجه عام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.