جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة والأرصاد تحذّر

بعد أجواء شديدة الدفيء نهار الثلاثاء تحول الطقس إلى مائل للبرودة بشكل واضح مساء اليوم والفارق في درجات الحرارة تجاوز الـ 15 درجة مئوية على الأقل

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إنه بعد أجواء شديدة الدفيء نهار الثلاثاء، تحوّل الطقس إلى مائل للبرودة بشكل واضح مساء اليوم، والفارق في درجات الحرارة تجاوز الـ 15 درجة مئوية على الأقل؛ نظراً لمزيد من الانخفاض المٌتوقع على الحرارة في وقت لاحق من هذه الليلة.

وأوضح العلامي أن فرص الأمطار تكون واردة يوم الأربعاء، حيث في النصف الأول من النهار يتوقع أن تهطل الأمطار فوق مناطق شمال فلسطين تمتد أحياناً لأجزاء من شمال الضفة الغربية، فيما تكون فرص سقوط الأمطار ضعيفة في بقية المناطق.

ومع ساعات الليل من يوم الأربعاء؛ يتوقع أن تطال زخات متفرقة من الأمطار أجزاء متفرقة من بقية المحافظات بشكل سريع، والخميس يسود طقس بارد نسبياً واحتمالية الأمطار تكون ضعيفة وان هطلت تكون في أجزاء محدودة.

وأوضح الراصد الجوي العلامي أن يوم الجمعة القادم؛ تكون الأمطار واردة بمشيئة الله فوق عِدة مناطق خاصة في شمال ووسط البلاد (قابل للتغيير والتحديث).

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم في معظم المناطق وباردا، وتسقط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

الخميس: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم بارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم بارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

السبت: يكون الطقس غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

هذا وحذرت دائرة الارصاد الجوية خلال الايام القادمة من:

1- التقلبات الجوية والانخفاض الحاد على درجات الحرارة.

2- شدة سرعة الرياح.

3-خطر التزحلق على الطرقات.

4-تدني مدى الرؤيا الأفقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.