جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: صراع بين الصيف والشتاء خلال الأيام القادمة ومنخفض جوي جديد

الايام المقبلة ستشهد صراعا بين الصيف والشتاء متمثلا بكتلة هوائية حارة نسبيا تؤثر على فلسطين من الاحد وحتى عصر الثلاثاء بحيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس

أكد الراصد الجوي عمر نصار، أن الايام المقبلة ستشهد صراعا بين الصيف والشتاء متمثلا بكتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على فلسطين من الاحد وحتى عصر الثلاثاء، بحيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس وتنشط هبات الرياح تكون قوية أحياناً ومثيرة للغبار والاتربة.

وأوضح نصر أن خلال تلك الفترة تسود أجواء خماسينية خاصة يومي الاثنين والثلاثاء ولا يستبعد هطول زخات أمطار فوق “بعض المناطق” بالتزامن مع تلك الاجواء، ولكن اعتبارا من يوم الاربعاء وخلال نهاية الاسبوع تنقلب الاجواء بشكل جذري.

وتتأثر فلسطين بكتلة هوائية باردة يوم الأربعاء، تنخفض معها درجات الحرارة بشكل ملموس وبفارق كبير عن بداية الاسبوع لتتحول الاجواء من حارة نسبياً الى باردة وتهطل زخات أمطار متفرقة، ويُحذر من خطر هذه التقلبات الجوية السريعة خاصة لمرضى الجيوب والجهاز التنفسي بما فيهم مصابي كورونا.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الايام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف معتدلاً في المناطق الجبلية ودافئاً نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية ويصبح الجو ربيعيا في المناطق الجبلية حاراً نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائماً ومغبراً، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجات مئوية ويصبح الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً ومغبرا، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجات مئوية ويبقى الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الأربعاء: يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً، وتصبح الفرصة مهيأة لتساقط زخات من المطر على فترات مع طقس عاصف في الجبال نتيجة الرياح القوية. وفي ساعات الليل تهبط الحرارة بشكل أكبر ويصبح الجو أكثر برودة. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية وشديدة أحياناً.

الخميس: يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها السنوية العامة بنحو 5-7 درجات، وتسود أجواء باردة بشكل عام في مختلف المناطق، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية من المطر في معظم المناطق، وفي ساعات الليل تسود اجواء باردة بشكل كبير خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية في مع هبات نشطة أحياناً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.