جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس الأيام القادمة.. آخر تطورات المنخفض الجوي وموعد انحساره

تزداد برودة الطقس بشكل كبير وينتشر هطول الأمطار لعدة مناطق مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة وأجزاء من النقب

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن الكتلة الهواية شديدة البرودة تتحرك من جنوب غرب قبرص نحو الشرق باتجاه بلاد الشام في وقت متأخر من هذه الليلة وحتى عصر الخميس، تزداد برودة الطقس بشكل كبير وينتشر هطول الأمطار لعدة مناطق مُختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة وأجزاء من النقب.

وأوضح العلامي، أن المنخفض الجوي سريع التأثير واعتيادي مطرياً مع تميز بعض النطاقات الجغرافية المُتفرقة خاصة في السواحل حيث تكون الهطولات في بعض الأحيان غزيرة محلياً ومصحوبة بالرعد وزخات البَرد، حيث أن الأمطار تستمر الأمطار بالهطول على فترات منذ الصباح و بشكلٍ محلي.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يبقى الطقس غائما جزئيا إلى غائم وباردا إلى شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج .

هذه الليلة: يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً، وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة  فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط  ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس صافيا بوجه عام، و يطرأ ارتفاع ملموس اخر على درجات الحرارة ليصبح الجو ربيعيا ولطيفا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس صافيا بوجه عام، و يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو ربيعيا ولطيفا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر :

1- تشكل السيول في الاودية خاصة في المناطق الشرقية.

2- التزحلق على الطرقات.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.