جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أمطار وأجواء شديدة البرودة.. آخر تحديثات المنخفض الجوي القادم

المنخفض الجوي اعتيادي جدا من ناحية كميات الأمطار مع فروقات طبيعية بين كل منطقة والأخرى وفي نفس الوقت لا يستبعد أن تكون تكون الامطار غزيرة في بعض المناطق

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يؤثر على فلسطين خلال اليومين المقبلين (الأربعاء والخميس)، يمتاز بأجواء باردة بشكل لافت، حيث ستترواح درجات الحرارة نهاراً في الجبال ما بين 9-11 درجة مئوية.

وتهبط الحرارة ليلاً لـ 4-6 درجات فقط، وفي المناطق المنخفضة والساحلية نهاراً ما بين 14-16 درجة، وليلا ما بين 9-10 درجة، وتكون أفضل فرص للأمطار في الفترة المُمتدة ما بين ليلة الأربعاء/الخميس وحتى نهار الخميس، حيث تشمل خلالها غالبية أقاليم الوطن.

وأوضح العلامي أن المنخفض الجوي اعتيادي جداً من ناحية كميات الأمطار مع فروقات طبيعية بين كل منطقة والأخرى؛ وفي نفس الوقت لا يُستبعد أن تكون تكون الامطار في بعض الأوقات ولفترات وجيزة وفي مناطق محدودة غزيرة ومٌرفقة بالرعد وزخات البَرد.

وتكون الرياح معتدلة تنشط أحياناً خلال فترة تأثير المنخفض الجوي، وتتراجع الهطولات المطرية بشكل كبير بعد ظهر الخميس وتتوقف تماماً خلال المساء والليل، ثم تستقر الأجواء بشكل كلي الجمعة وترتفع درجات الحرارة بحدود 4-5 درجات عن يومي المنخفض الجوي.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم وباردا إلى شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يبقى الطقس غائما جزئيا إلى غائم وباردا إلى شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الجمعة: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس صافيا بوجه عام، ويطرأ ارتفاع ملموس اخر على درجات الحرارة ليصبح الجو ربيعيا ولطيفا في المناطق الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر:

1- تشكل السيول في الاودية خاصة في المناطق الشرقية.

2- التزحلق على الطرقات.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.