جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد شهر رمضان 2021 في فلسطين

كشفت الجمعية الفلكية الفلسطينية في مدينة القدس عن موعد شهر رمضان المبارك 2021 في فلسطين وذلك وفق الحسابات الفلكية التي قام بها الخبراء التابعين للجمعية

كشفت الجمعية الفلكية الفلسطينية في مدينة القدس، عن موعد شهر رمضان المبارك 2021 في فلسطين، وذلك وفق الحسابات الفلكية التي قام بها الخبراء التابعين للجمعية، حيث يأتي الشهر الفضيل منتصف نيسان تقريبا.

وأعلنت الجمعية الفلكية الفلسطينية أن شهر رمضان المبارك لهذا العام الجاري 1442 هـ 2021 م، سيبدأ يوم الثلاثاء، الموافق الثالث عشر من شهر نيسان/أبريل القادم، وفق الحسابات الفلكية للجمعية.

وأوضحت الجمعية إلى ان هلال شهر رمضان للعام 1442 هجرية سيولد فجر يوم الاثنين الموافق للثاني عشر من شهر نيسان/أبريل في تمام الساعة 05:31 بالتوقيت المحلي لفلسطين وهو يوم التحري.

وأضافت أن الشمس في القدس ستغيب في هذا اليوم في تمام الساعة 07:06 مساءً، وسيغيب القمر عند 07:28 مساءً، وبالتالي يكون مكثه 22 دقيقة، ورغم ذلك ستكون رؤية الهلال في هذا من فلسطين غير ممكنة وصعبة.

وتابعت الجمعية أن رؤية هلال رمضان ستصعب سواء بالعين المجردة أو بالتلسكوب، على الرغم من غروب القمر بعد غروب الشمس ومن حصول الاقتران قبل غروب الشمس، وذلك بسبب قلة إضاءة الهلال وقربه من الأفق.

في حين أن رؤية الهلال ستكون ممكنة بالتلسكوبات من أجزاء واسعة من أفريقيا بما في ذلك المغرب وموريتانيا وجنوب ووسط الجزائر وجنوب ليبيا وأجزاء من السودان والصومال والمحيط الأطلسي.

ولفتت الجمعية إلى انه يمكن رؤية هلال شهر رمضان المبارك هذا العام 2021 بالعين المجردة من أجزاء واسعة من أمريكا الشمالية والجنوبية والمحيط الهادئ.

وعليه، وبما ان الهلال يمكن رؤيته من أجزاء من العالم العربي، فإنه من المتوقع أن تعلن العديد من الدول العربية والإسلامية أن يوم الثلاثاء 13 نيسان/أبريل هو غرة شهر رمضان للعام 1442 هجرية، وفق الجمعية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.