جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: أجواء مستقرة الأيام القادمة قبل عودة المنخفضات الباردة

يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الاثنين ولكن هذا الارتفاع سيكون في النصف الأول من نهار اليوم ثم تنخفض الحرارة في النصف الثاني من النهار

توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الاثنين، ولكن هذا الارتفاع سيكون في النصف الأول من نهار اليوم، ثم تنخفض الحرارة في النصف الثاني من النهار، وتزداد الرطوبة والبرودة في الأجواء.

وأوضح الحلايقة أن يوم الثلاثاء، يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة وتتحول الأجواء إلى باردة، وتكون السماء غائمة وقد تسقط زخات خفيفة رذاذية من الأمطار في بعض المناطق، ثم تعود الأجواء يوم الأربعاء، للارتفاع قليلا وتكون الأجواء صافية إلى غائمة جزئيا.

ويوم الخميس، تعود درجات الحرارة للانخفاض وتكون الأجواء لطيفة حول ساعات الظهيرة ولكنها تبقى باردة بقية ساعات اليوم، أما يوم الجمعة؛ فتكون الأجواء مشمسة ولطيفة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويزداد هذا الارتفاع يومي السبت والأحد وتكون الأجواء دافئة.

وبيّن الحلايقة، أن الأسبوع الأخير من شهر آذار، يبدو أننا سنتأثر بمنخفض جوي أو منخفضين اثنين، لافتا إلى أن فرص عودة المنخفضات الباردة تزداد حول الأسبوع الأخير من آذار، وفق الخرائط الجوية.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يكون الطقس غائماً جزئياً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو معتدلا ولطيفا في معظم المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس باردا نسبياً خاصة فوق المناطق الجبلية حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.