جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كتلة باردة جدا.. تفاصيل الطقس هذا الأسبوع وموعد المنخفض الجديد

منذ عدة أيام والنماذج العددية تشير الى منظومة جوية قوية وباردة جدا ستسيطر خلال النصف الثاني من شهر شباط فبراير الجاري وتحديدا الأسبوع الثالث من الشهر

أكد موقع طقس فلسطين، أنه منذ عدة أيام والنماذج العددية تشير الى منظومة جوية قوية وباردة جداً ستسيطر خلال النصف الثاني من شهر شباط/فبراير الجاري، وتحديداً الأسبوع الثالث من الشهر في شرق القارة الأوروبية.

ومن بين الاحتمالات ان تكمل هذه الكتل الباردة جداً طريقها نحو تركيا ومن ثم إلى شرق البحر المتوسط، لكن لا تزال هذه الاحتمالية مهددة، مشيرا إلى أن هذا التحرك والمنظومة لن ترى النور قبل أسبوع من الآن على أقل تقدير.

وأوض موقع طقس فلسطين، أنه سيراقب هذه الحركة وهذه المنظومة المرتقبة “الكتلة الهوائية الباردة” عن كثب حيث سيتم وضع المتابعين في صورة التطورات بشكل دائم ومدى تأثر فلسطين بهذه المنظومة الجوية.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى يوم الأربعاء، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاحد: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلا فوق المرتفعات الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئيا وباردا نسبيا الى بارد، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية ويصبح الجو دافئا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية حارا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ليصبح الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.