جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة تدعو المواطنين للتسجيل لتلقي لقاح كورونا وتحدد الفئات

دعا مدير دائرة الطب الوقائي بغزة مجدي ضهير المواطنين الراغبين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى تسجيل بياناتهم عبر تطبيق صحتي على موقع وزارة الصحة بغزة

دعا مدير دائرة الطب الوقائي بغزة د. مجدي ضهير اليوم الثلاثاء 2 فبراير 2021، المواطنين الراغبين بتلقي لقاح المضاد لفيروس كورونا إلى تسجيل بياناتهم عبر تطبيق صحتي على موقع وزارة الصحة في غزة.

وأضاف ضهير لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أن كل مواطن له الحق بالتسجيل لتلقي لقاح كورونا وسيتم الموافقة على جميع الطلبات للأعمار التي فوق 16 عاماً ولا ينصح باستخدام اللقاحات لأقل من 16 عاما.

وأوضح أنه سيتم توفير ما نسبته 20% من احتياج السكان في غزة والضفة من اللقاحات التي توفرها مؤسسة “كوفاكس” المدعومة من منظمة الصحة العالمية بشكل مجاني.

وقال ضهير إنه “حتى الآن لا نعلم ما هو اللقاح الذي سيتم توفيره من هذه المؤسسة وعندما يصل سيتم توزيعه حسب الأولويات التي وضعتها وزارة الصحة”.

وأكد أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بالسلالة الجديدة في قطاع غزة، مؤكدا أن هناك تراجعا في المنحنى الوبائي بسبب الإجراءات الوقائية التي تم العمل بها في قطاع غزة، وما زالت مستمرة حتى اليوم.

وتابع ضهير: “قد نلجأ الي مزيد من إجراءات التخفيف خلال المرحلة المقبلة وما نرجوه هو التزام المواطنين بالإجراءات حتى لا يعود المنحنى للصعود والدخول في موجة أخرى”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.