جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة العالمية تكشف موعد وصول لقاحات كورونا إلى غزة

رئيس فريق الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة د. عبدالناصر صبح متحدثاً لإذاعة صوت القدس حول آخر ما يتعلق بوصول اللقاحات إلى غزة

تحدث رئيس فريق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية في قطاع غزة الدكتور عبدالناصر صبح، اليوم الخميس 4 فبراير 2021 حول آخر ما يتعلق بوصول لقاحات فيروس كورونا إلى القطاع.

وقال صبح إن مؤسسة “كوفاكس” ستوفر 2 مليار لقاح للدول التي لا تستطيع شراء اللقاح وفلسطين ضمن هذه الدول المرشحة وستحصل على 37440 لقاح في الخامس عشر من فبراير الحالي كدفعة أولى.

وأضاف صبح في حديث لإذاعة صوت القدس أنه سيتم توفير 240 إلى 400 ألف لقاح من نوع “أسترا زينيكا” لفلسطين حال تم اعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية والمتوقع نهاية فبراير الجاري.

وذكر أنه سيكون لقطاع غزة نصيب من هذه اللقاحات، موضحا أنه سيصل القطاع 11200 لقاح من مؤسسة كوفاكس.

ولفت إلى عدم وجود معلومات لدى المنظمة عن منع الاحتلال لوصول اللقاحات إلى غزة، متوقعا أن يشهد الأسبوع المقبل وصول اللقاحات إلى القطاع عبر منظمتا الصحة العالمية واليونسيف اللتان تشرفان على عملية النقل.

وأفاد بأن السلطة قامت بشراء اللقاح الروسي وجلبت ما قيمته 10 مليون ونصف دولار من هذا اللقاح.

وأشار إلى أن كل شخص يحتاج جرعتين من اللقاح، مستطردا : “عندما نتكلم عن 300 جرعة هذا يعني تطعيم 150 شخص فقط”.

وبين أن هناك أكثر 78 دولة ظهرت فيها الطفرة الجديدة لفيروس كورونا ومن بينها دولة الاحتلال والضفة، منوها إلى أن قطاع غزة ليس بعيداً عن ظهور حالات مصابة بالطفرة الجديدة.

وختم رئيس فريق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية حديثه قائلا إن أحد خصائص الطفرة الجديدة هي سرعة الانتشار مقارنة بالطفرة الأولى لفيروس كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.