جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأونروا تتحدث بشأن توحيد الكابونة الغذائية في قطاع غزة

أوضح المتحدث باسم وكالة الأونروا عدنان أبو حسنة بشأن قرار توحيد توزيع المساعدات الكابونة في قطاع غزة والتي بدأ تطبيقها فعليا ولاقت رفضا شعبيا وفصائليا كبيرا

أوضح المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” عدنان أبو حسنة، بشأن قرار توحيد توزيع المساعدات “الكابونة” في قطاع غزة، والتي بدأ تطبيقها فعليا ولاقت رفضا شعبيا وفصائليا كبيرا.

وقال أبو حسنة إن من حق الناس أن تحتج وترفض ولكن في النهاية هناك رؤية للأونروا أن يكون التوزيع أكثر عدالة في ظل ازياد معدلات الفقر في قطاع غزة، وأصبح من الصعب التفريق بين الفقراء في المجتمع.

وأضاف أبو حسنة في تصريح لإذاعة صوت الشعب المحلية، أن “أونروا” لن تتراجع عن هذا القرار حتى اللحظة، وهناك اجتماع غداً بين اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة ومدير عمليات الأونروا لمناقشة القرار.

وأشار إلى أنه كان يستفيد من المساعدات الغذائية قبل القرار حوالي مليون و140 ألف لاجئ، وبعد القرار أصبح عدد المستفيدين مليون و220 ألف لاجئ فلسطيني في قطاع غزة.

وأكد أبو حسنة أنه تم اضافة المواليد الجدد حتى 15 يناير الماضي لهذه الدورة من المساعدات، وعملية التسجيل في ظل كورونا عبر الانترنت كانت ميسرة، ولكن في ظل تخفيف الاجراءات  سيتم فتح المراكز والتسجيل من خلالها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.