جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أهم ما يجب معرفته عن تطويل الشعر!

عوامل ايجب مراعاتها ومعرفتها لتطويل الشعر والتي يعتبر من أهمها العناصر الغذائية والعناية السليمة لفروة الشعر

نشرت المختصة في علاج الشعر والبشرة رغدة العشي، اليوم الأربعاء 10 فبراير  2021، أهم العوامل التي يجب مراعاتها ومعرفتها لتطويل الشعر.

وقالت رغدة، عبر منشور في صفحتها الشخصية على موقع انستغرام، إن العامل الأساسي الذي يتحكم بطول الشعر هو طول مرحلة النمو Anagen Phase.

وبينت أن فروة الرأس تحتوي على 90 إلى 120 ألف بصيلة شعر وهو عدد ثابت يخلق به الإنسان، موضحة أن 85% من الشعر الشعر في مرحلة Anagen Phase، فيما أن 5% من الشعر في مرحلة Catagen phase.

وأضافت رغدة إن 10% من الشعر في مرحلة التساقط، وهو المسؤول عن التساقط الطبيعي للشعر، مأكدة أن الشعر ينمو ويزداد طوله في مرحلة النمو، وتكون طول هذه المرحلة ثابت ويحدد جينيا من 3- 7 سنوات.

وحول إذا كان الشعر ينمو ويطول لكن فجأة توقف، أفادت المختصة إن هذا يعني أن Anagen Phase طويل، ويتحكم بذلك عدة عوامل:

  • العناصر الغذائية الواصلة لبصيلات الشعر من الدم وهي: الزنك، الدهون الصحية ” الأويجا 3″، الحديد ” التمير الكبدة”، الفيتامينات b, d، وأيضا البروتين الحيواني وشرب الماء بمعدل لتر ونص يوميا.
  • العناية السليمة بفروة الرأس، عن طريق عمل مساج “3-5” بأطراف وليس بالأظافر مرة – مرتين يوميا، فيما يمكن استخدام تونيك أثناء المساج أم بدونه.
  • تقشير فروة الرأس يساعد في إزالة بقايا الجلد الميت، وبقايا الشامبو والبلسم و بالتالي يحسن الدورة الدموية ويسرع عملية النمو.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.