جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض أحمد القطبي.. آخر تحديثات العاصفة القطبية المرتقبة

تصل الكتلة القطبية مع ساعات مساء الثلاثاء بإجماع النماذج العددية العالمية ومع عبور الرياح القطبية نحو شرق البحر المتوسط عبر البوابة التركية سيتشكل منخفض أحمد القطبي العميق

قال موقع طقس فلسطين، إن الصورة المصاحبة من النموذج العددي الأوروبي تظهر الكتلة القطبية التي ستنزلق نحو تركيا بكامل قوتها بعد نحو 48 ساعة من الآن ونحو شرق البحر الأبيض المتوسط بعد نحو 100 ساعة.

وتوقع الموقع أن تصل هذه الكتلة القطبية مع ساعات المساء من يوم الثلاثاء بإجماع النماذج العددية العالمية، ومع عبور الرياح القطبية نحو شرق البحر المتوسط عبر البوابة التركية سيتشكل منخفض أحمد القطبي العميق.

وتبدأ الأمطار بالهطول مع ساعات المساء من ليل الثلاثاء/ الأربعاء ومع فجر الأربعاء يبدأ الهواء القطبي بالعبور الى فلسطين وبلاد الشام قاطبة، ومع هذا التمركز تتحول الأجواء الى قطبية شديدة البرودة، وفق الموقع.

وأشار إلى أنه لا زالت مدى قوة المنخفض الجوي القطبي المتشكل غير ثابتة وكذلك العمر الزمني الذي سيمكثه حيث تتراوح المدة الزمنية بين 24 ساعة في أقل النماذج تفاؤلا ونحو 48 ساعة في تلك المتفائلة.

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة حتى الثلاثاء، وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت: يستمر الطقس صافياً بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يبقى الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئيا الى صاف وباردا نسبيا الى بارد، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يستمر الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويبقى الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا الى صافي ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الجو دافئا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية الى معتدل في بقية المناطق، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس صافيا الى غائم جزئي و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليصبح الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق خلال ساعات النهار، وخلال ساعات الليل يتوقع ان تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ.

ويصبح الطقس غائما وعاصفا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار خاصة فوق المناطق الشمالية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح نهارا جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساء وليلا الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.