جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حقيقة خبر وفاة الشيخ سفر الحوالي في سجون السعودية فبراير 2021

خبر وفاة الشيخ سفر الحوالي في السجون السعودية اليوم الإثنين 1 فبراير 2021 ليس دقيقا

كشفت مصادر حقوقية عربية، اليوم الإثنين 1 فبراير 2021، حقيقة المعلومات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول وفاة الشيخ سفر الحوالي بعد معاناة طويلة داخل أحد السجون السعودية.

وأكدت المصادر الحقوقية أن ما يشاع بشأن وفاة الشيخ سفر الحوالي “لا أساس له من الصحة”، مشيرة إلى أن حالته الصحية سيئة ولا يزال مسجونا في السجون السعودية ولا معلومات جديدة حول قضيته.

ويقبع سفر الحوالي برفقة شقيقة وأبنائه الأربعة منذ نحو عامين في السجون السعودية، بعد انتقاده الأسرة الحاكمة بالمملكة في أحد الكتب المنسوبة له، فيما تشير التقارير إلى أنه يعاني من وضع صحي حرج.

وفي السياق ذاته، قال حساب معتقلي الرأي المختص عبر موقع تويتر : “تأكد لنا أن لا صحة لخبر وفاة الشيخ سفر الحوالي الذي يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي”. دون مزيد من التفاصيل حوله.

وكانت مواقع إعلامية قد نشرت أخبارا حول وفاة الشيخ سفر الحوالي عن عمر ناهز 63 عاما في سجون المملكة، لكن دون الإشارة إلى مصدر دقيق يؤكد حقيقة ما ذكر أو ينفيها حتى هذه اللحظة.

وجاء نص الخبر المتداول: وفاة العالم الجليل الشيخ الدكتور سفر الحوالي عن عمر 63 سنة في سجون السعودية إنا لله وإنا اليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له و أسكنه فسيح جناتك ، اللهم ألهه الصبر و السلوان.

يذكر أن الشيخ سفر الحوالي من أشهر أعلام الصحوة الإسلامية ، وواحد من كتاب الصحوة ومن أخصبهم إنتاجًا. وله نقد واسع لمبادئ العلمانية، ومن أعلم أهل الأرض بالديانات والعقائد والجماعات والفرق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.