جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

العمادي: قطر تدعم أي جهود من شأنها تحقيق حلم الفلسطينيين

السفير القطري محمد العمادي يستقبل شخصيات فلسطينية ودولية بمناسبة افتتاح مقر اللجنة القطرية بقطاع غزة وتحدث عن القضية الفلسطينية

أكد السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الجمعة، دعم قطر لأي جهود من شأنها إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق حُلم الفلسطينيين بنجاح الانتخابات الفلسطينية المرتقبة.

وشدد السفير العمادي على وقوف بلاده بجانب الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى سعيها المستمر لتحقيق وحدة الصف الداخلي؛ لمواجهة ما يعترض القضية الفلسطينية من تحديات كثيرة. وفق حديثه.

جاء ذلك خلال استقباله العديد من الشخصيات الاعتبارية والدولية والحكومية في قطاع غزة، في عدة لقاءات جماعية، خلال الأيام القليلة الماضية؛ بمناسبة افتتاح مقر اللجنة القطرية بالقطاع.

وضم الوفد، نواب في المجلس التشريعي ووزراء سابقين ووكلاء وزارات وقادة فصائل فلسطينية، بالإضافة إلى أبرز مبعوثي المؤسسات الأجنبية والدولية في قطاع غزة. وفق ما ورد على موقع اللجنة.

استقبال السفير العمادي للشخصيات الزائرة في غزة
استقبال السفير العمادي للشخصيات الزائرة في غزة

وحث السفير القطري في كلمته، جموع الوافدين إلى تغليب المصلحة العامة والعمل الدؤوب من أجل توحيد كلمة الفلسطينيين بمختلف انتماءاتهم.

من جانبهم، تقدم المدعوون بالتهنئة للسفير العمادي ودولة قطر على إقامة المقر الجديد للجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مثمنين الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة منذ إنشاءها عام 2012، وأهمية المشاريع المنفذة في قطاع غزة في مختلف المجالات.

وشكروا دولة قطر ممثلة بأميرها سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على الدعم السخي الذي يقدمه للشعب الفلسطيني، والذي كان آخره تقديم منحة مالية بقيمة 360 مليون دولار لسكان قطاع غزة لعام 2021 الحالي.

يشار إلى أن السفير العمادي والوفد المرافق له قد غادروا قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “ايرز” بعد زيارة استمرت عدة أيام تخللها صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة وافتتاح عدد من المشاريع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.