جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة تعلن إرسال لقاح كورونا إلى غزة والقدرة يتحدّث عن العدد

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة أن الوزارة قامت بإعادة إرسال 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي من مستودعات الوزارة في رام الله إلى مستودعاتها في قطاع غزة

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الأربعاء 17 فبراير 2021، أن الوزارة قامت بإعادة إرسال 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي من مستودعات الوزارة في رام الله إلى مستودعاتها في قطاع غزة.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي نشرته الوزارة عبر صفحتها في فيسبوك، أنه تم نقل 2000 جرعة من اللقاح عبر معبر بيتونيا صباح اليوم، وهي متوجهة إلى مستودعات الوزارة في المحافظات الجنوبية “غزة”.

وأكدت الوزيرة الكيلة على أن هذه الجرعات مخصصة للطواقم الطبية العاملة في غرف العناية المكثفة المخصصة لمرضى كورونا (كوفيد- 19)، والطواقم العاملة بأقسام الطوارئ في مستشفيات قطاع غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة: “أخبرنا اليوم من الوزارة بالضفة الغربية سماح الاحتلال إدخال اللقاحات إلى قطاع غزة، وهي الآن في طريقها من رام الله للقطاع”.

وأضاف القدرة لإذاعة صوت الشعب، أنه سيتم الاعلان عنها عند وصولها، “ولا نعرف الكمية التي ستصل لأن هناك تباين، فالاحتلال يتحدث عن 1000 جرعة والوزارة بالضفة أبلغونا بـ 2000 جرعة”.

وكانت مواقع إسرائيلية قد ذكرت أن شحنة اللقاحات التي تبرعت بها روسيا إلى السلطة الوطنية الفلسطينية وصلت إلى معبر بيت حانون في طريقها إلى قطاع غزة وذلك بعد موافقة القيادة السياسية في إسرائيل.

وقبل عدة أيام طلبت السلطة الفلسطينية نقل 2000 جرعة لقاح ضد فيروس كورونا إلى قطاع غزة من المخصصات التي حصلت عليها من روسيا، لكن إسرائيل لم توافق على الخطوة في بداية الأمر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.