جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أمطار غزيرة ورعدية.. تفاصيل المنخفض الجوي وحالة الطقس الأيام القادمة

نسبة الغبار في الجو ستزداد مع رياح شرقية نشطة وفي ذات الوقت تتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار المتفرقة في بعض المناطق مع تدفق رطوبة شبه مدارية نحو المنطقة

قال موقع طقس فلسطين، إن الرياح تتدفق عبر إم الجماجم الى عمان و القدس ثم الى القاهرة، مؤكدا أن منخفض جوي يتمركز شمال مصر سيتسبب بتدفق رياح جنوبية شرقية الى البلاد يوم الثلاثاء ثم الى مركز المنخفض بمصر.

وأوضح الموقع أن نسبة الغبار في الجو ستزداد مع رياح شرقية نشطة، وفي ذات الوقت تتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار المتفرقة في بعض المناطق في فلسطين مع تدفق رطوبة شبه مدارية نحو المنطقة.

وأشار طقس فلسطين، إلى أن بعض الهطولات قد تكون رعدية وبردية في بعض المناطق، لكن العديد من المناطق قد تكون خارج نطاق هذه الفعالية التي ستتسم بعدم الانتظام، وهي ما تتميز به حالات عدم الاستقرار الجوي.

من جهته، أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على فلسطين يوم الثلاثاء وحتى ظهر الأربعاء وتتميز بهبات نشطة للرياح الشرقية خاصة في الجبال، بحيث تكون مثيرة للغبار والأتربة.

كما تتميز بظهور للسُحب على ارتفاعات مختلفة، يتخللها تطورات محلية ركامية للسحب لتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار فوق مناطق جغرافية متفرقة، ولا يُستبعد أن تكون الأمطار غزيرة ورعدية ومٌرفقة بزخات البَرد.

ولفت العلامي إلى أن حالات عدم الاستقرار الجوي تتميز بعشوائية هطول الأمطار وتعتمد على تطورات السحب الماطرة بشكلٍ محلي وبالتالي يصعب تحديد أماكن هطول الأمطار في البلاد.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الثلاثاء: تبقى البلاد تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم باردا ومغبرأ احيانا  ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على فترات خاصة فوق المناطق الجنوبية والشرقية قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقسغائما جزئيا وشديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق والرياح شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقسغائما جزئيا الى صاف وباردا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية  الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الطقس غائما جزئيا وباردا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق والرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

 الجمعة: يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم  وباردا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، ويتوقع سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق والرياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذا وحذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من خطر:

تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في المناطق الجنوبية والشرقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.