جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض جوي بارد وماطر وتحذير من التغير الشامل على الأجواء

كتلة هوائية أدفأ من المعتاد تندفع نحو المنطقة اعتبارا يوم الاثنين وحتى الأربعاء درجات الحرارة خلالها ستلامس بداية العشرينيات في الجبال

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن كتلة هوائية أدفأ من المُعتاد تندفع نحو المنطقة اعتبارا يوم الاثنين وحتى الأربعاء، درجات الحرارة خلالها ستلامس بداية العشرينيات في الجبال، وتقفز عن منتصف العشرينيات في المناطق المنخفضة (وتشمل السواحل والسهول الساحلية والنقب وأريحا والأغوار).

وأاف العلامي، أنه في يوم الثلاثاء ومع ارتفاع الحرارة تكون الرياح شرقية نشطة خاصة في النصف الأول من النهار، ويوم الأربعاء ومع ارتفاع الحرارة تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في النصف الثاني من النهار.

وتوقع الراصد الجوي أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة يومي الخميس والجمعة، لتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتهطل الأمطار فوق أجزاء واسعة من البلاد، ينهي معه حالة الإنحباس المطري التي سيطرت على البلاد منذ أسابيع.

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يكون الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 8-9 درجات مئوية، وخلال هذه الليلة، يكون الجو بارداً نسبياً في المناطق الجبلية ومعتدلاً في بقية المناطق.

الثلاثاء: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 9-10 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقسغائماً جزئياً الى غائم ومغبرا احيانا ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 10-11 درجات مئوية، وخلال ساعات المساء يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا.

الخميس: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا وغائما وعاصفا ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.