جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف: ذاهبون لفتح المنشآت والمرافق كالمدارس والمساجد

تحدّث رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف عن الإجراءات الحكومية التي سيتم اتخاذها في القطاع وموعود فتح المنشآت

تحدّث رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2021، عن الإجراءات الحكومية التي سيتم اتخاذها في القطاع، وموعد فتح المنشآت والمرافق التي أغلقت مؤخرا.

وقال معروف في تصريحات لإذاعة صوت القدس المحلية، إن المؤشرات الأولية للفحوصات العشوائية تظهر تراجع في نسب تسجيل الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدا بقاء الإجراءات لمدة أسبوعين.

وأشار إلى أن وزارة الصحة في قطاع غزة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية قامت بحملة الفحص العشوائي في كافة الأحياء من خلال المربعات التي تتبعها وزارة الصحة، وبيّنت وجود تراجع في نسبة الإصابات.

وأضاف معروف: “لو أخذنا شمال غزة مثالاً فإن نسبة الإصابات المُسجلة من عينات الفحص 38%، في حِين أظهرت الفحوصات العشوائية نسبة إصابات 25% وهذا بفعل الإجراءات الوقائية المتخذة”.

وأوضح أنه بحسب ما أُعلن في ديسمبر الماضي عن سلسلة الإجراءات الوقائية فهي مستمرة لأسبوعين قادمين من الإغلاقات، وسيتم تقيم مُجمل هذه الإجراءات يوم الخميس المقبل لاتخاذ قرارات مناسبة .

ولفت معروف إلى أن معدل الفحوصات المخبرية اليومية لم يتغير وهو مستمر كما كان عليه في السابق ما بين 2000 إلى 2500 فحص.

خلال الأسبوعين القادمين نحن ذاهبون إلى مرحلة أكثر استقراراً، وفتح للمنشآت والمرافق التي أُغلقت نتيجة الجائحة كالمدارس والمساجد.

يشار إلى أن وزارة الصحة بغزة، أعلنت اليوم، عن تسجيل 5 حالات وفاة و360 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 510 حالات تعافٍ من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.