جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

طقس بارد وماطر وعاصف وهذا موعد المنخفض القطبي المرتقب

فرص الأمطار تتركز بعد منتصف الليل وفجر الاثنين فوق المناطق الوسطى في وسط وجنوب الضفة واجزاء من قطاع غزة وتتراجع في المناطق الشمالية

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن فرص الأمطار تتركز بعد منتصف الليل وفجر الاثنين، فوق المناطق الوسطى (وسط وجنوب الضفة واجزاء من قطاع غزة) وتتراجع في المناطق الشمالية، وبالاتجاه نحو الظهر والعصر الهطولات المطرية في وسط وجنوب البلاد وتعود لتنحصر الهطولات في شمال فلسطين.

وأكد العلامي، أن منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية، مساء وليل الثلاثاء وحتى عصر الأربعاء، وستكون الظواهر المرافقة له هي: امطار فوق مختلف أنحاء البلاد، تكون غزيرة ورعدية أحيانا، زخات من البَرد، رياح نشطة مع هبات قوية، وربما زخات ثلجية خفيفة مخلوطة بالأمطار فوق بعض القمم الجبلية العالية.

من جهته، قال موقع طقس فلسطين، إن يوم الاثنين يسود جو بارد وماطر وعاصف في مناطق مختلفة من البلاد على ان تضعف فرصة الأمطار في شمال البلاد وتبقى جيدة جداً في مناطق الوسط، فيما يقترب يوم الثلاثاء منخفض جوي جديد أكثر برودة ويستأنف معه التساقط المطري خصوصاً في المساء والليل.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الطقس باردا الى شديد البرودة وغائما وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

هذه الليلة: يكون الطقس شديد البرودة في معظم المناطق، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

الثلاثاء: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة اعتبارا من ساعات الظهيرة لذا يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً الى شديد البرودة وعاصفا وتسقط بإذن الله الأمطار فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف وتساقط زخات من البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

الاربعاء: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الطقس شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا ويحتمل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية حتى ساعات الظهيرة، وخلال ساعات المساء تضعف فرصة الهطول ويبدأ المنخفض الجوي بالانحسار والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

الخميس: يكون الجو صافيا بوجه عام وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر:

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

5 – خطر تشكل الانجماد والصقيع في ساعات صباح ومساء يوم الخميس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.