جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2021

رابط التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2021

أعلنت مصادر رسمية، اليوم الجمعة، عن رابط التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2021 على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات.

وقالت المصادر إنه سيتم تفعيل رابط نظام التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي أي الجامعات السودانية 2021 اعتبارا من يوم الخميس المقبل الذي يصادف الرابع من شهر فبراير الميلادي.

وأوضحت أنه عند تسجيل الدخول إلى نظام التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية يفيد لك بعدم وجود أي نوع تقديم مفتوح حاليا، لكن يمكن العودة لنفس الرابط صباح الخميس للتسجيل بشكل رسمي ونهائي.

رابط التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2021: اضغط هنا أو اضغط هنا

وأضافت أن التقديم الذي سيفتح يوم الخميس هو للدور الأول، حيث يمكن التقدم فيه للبكالوريوس والدبلوم لدى الجامعات الحكومية والخاصة بلا استثناء، لكن بشط أن تكون نتيجة الشهادة السودانية عام 2020.

وتابعت المصادر: بعد انتهاء التقديم العام الدور الأول يتم فتح التقديم على النفقة الخاصة في الجامعات الحكومية أي تدرس بالأموال التي تقوم بدفعها على النفقة الشخصية دون مساعدة مالية من الحكومة السودانية.

وأردفت: بعد انتهاء التقديم الخاص في الجامعات الحكومية السودانية يفتح التسجيل في الشهادات الجديدة والقديمة، مبينة أنه يسمى شواغر الجامعات الأهلية والخاصة والدبلوم في جامعات الحكومة الرسمية.

وأشارت تلك المصادر إلى أن التقديم الإلكتروني للجامعات الحكومية يستمر من يوم الخميس القادم حتى السبت الذي يصادف الثالث عشر من شهر فبراير 2021، داعية الطلاب إلى الانتظار والترقب لكل جديد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.