جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رئيس بلدية خانيونس يرد على بيان الجبهة الشعبية حول الجباية

رد علاء الدين البطة رئيس بلدية خانيونس على رفض الجبهة الشعبية لنهج الجباية في خدمات البلدية معبرا عن أسفه ورفضه للبيان

رد علاء الدين البطة رئيس بلدية خانيونس اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021 على رفض الجبهة الشعبية لنهج الجباية في خدمات البلدية، معبرا عن أسفه ورفضه للبيان، حيث تم تقديم شكوى رسمية لقيادة الجبهة بشأنه.

وقال البطية في حديث لإذاعة الأقصى، إن بيان الجبهة الشعبية حول رفض الجباية التي تنتهجها بلدية خانيونس مؤسف وغير موفق ويحمل في طياته نزعة سياسية ونحن في منأى عن ذلك.

وأضاف: “لا أعلم كاتب البيان عن أي جباية يتحدث وهو يرفض ممارسة نهج الجباية وأقول هنا كاتب البيان وليس الجبهة، والبلدية تربطها علاقة وثيقة بالجبهة الشعبية.

وتابع: تواصلنا مع قيادة الجبهة الشعبية وتقدمنا بشكوى رسمية حول ما جاء في البيان، والبيان المرسل غير مقبول ويشكل إساءة لكاتبه وله أغراض لا نعلمها.

وأكد البطة أن البلدية تقدم خدماتها للجمهور وفي مجملها خاسرة، فتكلفة المياه للكوب الواحد تصل لـ 3 شواكل ونتحصل منها 1.2 شيكل وتكلفة الصرف الصحي 2 شيكل ونتحصل منها على أقل من شيكل وتكلفة النظافة 25 شيكل ونتحصل منها على 10 شيكل.

وأضاف أنه “كان لا بد من كاتب البيان أن يأتي إلينا في مقر البلدية ونحن على استعداد على الهواء مباشرة للحديث عما جاء من ملاحظات وندافع عن أنفسنا”.

وأوضح البطة “لدينا 34 بئر في محافظة خانيونس تضخ حوالي 30 ألف لتر مكعب من المياه يومياً وتعمل على مدار الساعة، ولدينا بئر واحد استلمناها من الأونروا ويعمل لمدة 8 ساعات ولا يشكل 5% مما يتم ضخه من المياه بواقع مليون متر مكعب شهرياً”.

وختم حديثه: لدينا 20 ألف مشترك للمياه في محافظة خانيونس، وأكثر الناس التزاما بدفع الفاتورة هم الناس البسطاء والفقراء، لم نمنع أحد من الحالات الإنسانية الفقيرة من البناء أو الحصول على التراخيص حتى وإن كان عليه مستحقات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.