جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تطورات الطقس الأيام القادمة وموعد المنخفضات الجوية

لسطين ودول بلاد الشام ومصر والمنطقة المجاورة تعاني من جفاف يأتي في قلب الشتاء المعروف بكثرة أمطاره وبرودته حيث تأتي المربعانية في هذا الشتاء جافة

قال موقع طقس فلسطين، إن فلسطين ودول بلاد الشام ومصر والمنطقة المجاورة تعاني من جفاف يأتي في قلب الشتاء المعروف بكثرة أمطاره وبرودته، حيث تأتي المربعانية في هذا الشتاء جافة على نحو غير معتاد وبشكل كبير منذ بدايتها تقريبا.

وتوقع الموقع استمرار هذا النمط الجوي السلبي لبلاد الشام خلال الأيام القادمة وحتى نهاية الثلث الأول من الشهر الجاري على الأقل، في حين تستعد دول المغرب العربي وأجزاء واسعة من غرب أوروبا لاستقبال منخفضات جوية عميقة وقطبية جديدة وأمطار وثلوج على نطاق واسع.

وخلال فترة الاستقرار الجوي التام يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها بشكل لافت في جميع أرجاء البلاد لتصبح أقرب الى الربيعية منها الى الشتوية خلال النهار في العديد من الأيام، في حين يكون الطقس بارداً نسبياً خلال ساعات الليل.

وأعرب موقع طقس فلسطين عن أمله في بداية انكسار هذا النمط الجوي خلال الثلث الثاني وحول فترة منتصف الشهر تحديدا، وذلك نتيجة لانتقال الهواء البارد تدريجياً الى وسط أوروبا ومن ثم شرقها، لترتفع فرص تشكل منخفضات جوية تحمل معها الهطولات والبرودة الرطبة.

ووفق الموقع، يتوقع أن يستمر النشاط الجوي خلال الثلث الأخير ومطلع شباط على فترات وقد يكون بارداً جداً في بعض الفترات، وذلك مع ارتقاب عودة المؤشرات المناخية الى أطوارها الايجابية لبلاد الشام.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس حتى يوم الثلاثاء، وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت: يكون الطقس صافيا الى غائم جزئي وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وخلال هذه الليلة، يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

الأحد: يكون الطقس صافيا الى غائم جزئي وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 الاثنين: يكون الطقس صافيا الى غائم جزئي وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون طقس فلسطين غائما جزئيا وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.