جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بلدية غزة: نعاني من شح مياه الشرب وهذه نصائحنا للمواطن

بلدية غزة حصلت حصلت على تمويل لحفر 4 آبار مياه جديدة بالإضافة لصيانة آبار قديمة وسيتم البدء في حفر بئر مياه بشارع المنصورة

أكد منسق الادارة العامة للمياه والصرف الصحي في بلدية غزة م. أنور الجندي، أنه مع قرب فصل الصيف نعاني من شح مياه الشرب، لافتا إلى أن النقص وشح المياه الجوفية في غزة مع نقص كميات الأمطار والزيادة في الاستهلاك، وتداخل المياه الجوفية مع مياه البحر؛ رفع من نسب الملوحة بالمياه خاصة في منطقة غرب غزة.

وأوضح الجندي في تصريحات لإذاعة الأقصى المحلية، اليوم السبت، أن بلدية غزة حصلت حصلت على تمويل لحفر 4 آبار مياه جديدة، بالإضافة لصيانة آبار قديمة، وسيتم البدء في حفر بئر مياه بشارع المنصورة وسوق الحلال بالمنطقة الشرقية للمدينة، كل بئر سينتج 60 كوب مياه في الساعة.

وقال: منطقة الشجاعية يسكنها حوالي 120 ألف نسمة وتعاني من شح المياه والبئران الجديدان سيغطيان حي الشجاعية وسيبدأ العمل فيهما الأسبوع القادم، ويوجد بئر بحي التفاح سينتج 60 كوب بالساعة، وسيغطي شارع الشعف ومناطق أخرى وهذه خاصة مشاريع بالتوازي مع إعادة تهيئة وصيانة آبار قديمة لإنتاج مياه صالحة للشرب.

وأضاف الجندي أنه خلال فصل الصيف سيشعر المواطن بتحسن في المياه، مؤكدا أن البلدية تعاني من نقص في كميات السولار، وانقطاع الكهرباء سيعيق عملها في توصيل المياه لمنازل المواطنين، ويتم ضخ يومياً حوالي 100 ألف كوب من المياه للمواطنين، من 61 بئراً.

وأشار إلى أنه نظراً لملوحة المياه غرب غزة يتم ضخ فيها نحو20 ألف كوباً من المياه المحلاة من شركة ماكروت ونحو 20 ألف كوب من محطة التحلية بدير البلح.

ونصح الجندي المواطنين بضرورة تجهيز خزانات أرضية للمياه للاحتفاظ بالمياه خلال انقطاع الكهرباء خاصة في فصل الصيف، داعيا المواطنين لعدم وصل خطوط مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي التي تتضرر بشكل كبير في المنخفضات الجوية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.