جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بعد حادثة السرايا.. الدفاع المدني يدعو للتشديد بعمل يافطات الإعلانات

جهاز الدفاع المدني يعمل من خلال ما يصل لغرفة العمليات في المحافظات الخمسة وتوجيه عناصره حسب تخصصاتهم لحماية المواطنين من أي مخاطر

قال مدير عام جهاز الدفاع المدني في غزة اللواء زهير شاهين، اليوم السبت 23 يناير 2021، إن الجهاز يعمل من خلال ما يصل لغرفة العمليات في المحافظات الخمسة وتوجيه عناصره حسب تخصصاتهم لحماية المواطنين من أي مخاطر.

وأكد شاهين في تصريحات صحفية لإذاعة الأقصى المحلية، أن البلدية هي الجهة المشرفة على المنشآت وتصدر التراخيص وتُحصل الرسوم من الشركات الخاصة التي تعمل بمجال الإعلان والمسؤولة عن يافطات الشوارع والمفترقات.

ولفت إلى أن دائرة الإنشاءات في البلدية هي الجهة التي تضع الشروط والمعايير وتعطي التصريح لشركات الإعلان وأماكن تواجد اليافطات ومساحتها، مشيرا إلى انه خلال المنخفض الجوي الأخير نفذ الدفاع المدني 141 مهمة إنقاذ وحماية للمواطنين.

ودعا شاهين جهات الإختصاص بضرورة التشديد في التراخيص المتعلقة بعمل يافطات الإعلانات الكبرى بالشوارع العامة والمفترقات، وضرورة متابعتها بجولات تفتيشية دورية ووضع دراسة لإبعاد الأسلاك الكهربائية عن هذه اليافطات حتى لا تقع كارثة حال سقوطها.

وتابع: نعمل بشكل دوري على توجيه المواطنين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة المنخفضات الجوية، وندعو وسائل الإعلام للتعاون معنا وبث الرسائل التوعوية للمواطنين، ونشدد على ضرورة تثبيت الأجسام فوق أسطح المنازل خشية من تطايرها وتسببها بحوادث خطيرة.

جدير بالذكر أن يافطة إعلانات ضخمة سقطت على مركبات المواطنين عند مفترق السرايا وسط مدينة غزة؛ بفعل قوة الرياح خلال المنخفض الجوي الأخير، مما أدى إلى وقوع أضرار في مركبات ومكونات الطريق، دون وقوع إصابات جراء الحادثة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.