جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الداخلية بغزة تكشف مستجدات فتح معبر رفح والأسواق الشعبية

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم إن لدى هيئة المعابر في قطاع غزة حاليا أكثر من 7 آلاف حالة إنسانية بحاجة ماسة للسفر من قطاع غزة

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، إن لدى هيئة المعابر في قطاع غزة حاليا أكثر من 7 آلاف حالة إنسانية بحاجة ماسة للسفر من القطاع، وهو رقم مرشح للزيادة لكما طالت فترة إغلاق معبر رفح البري، وأيضا هناك العديد من العالقين يريدون العودة إلى القطاع بعد هذا الإغلاق الطويل.

وأضاف البزم: نحن نتواصل مع الجانب المصري من أجل فتح معبر رفح البري بشكل مستمر ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد أي معلومات أو مواعيد محددة حول فتح معبر رفح، ولكن نحن على تواصل بشكل مستمر مع الجانب المصري من أجل إعادة فتح المعبر.

وأكد في حديث لإذاعة صوت الشعب المحلية، أن معبر رفح يشكل الرئة الإنسانية التي يتنفس بها قطاع غزة للعالم الخارجي، لذلك فهو غاية في الأهمية، لأنه أصبح لدينا الآن الآلاف من الحالات الإنسانية التي هي بحاجة ماسة للسفر بشكل ضروري وعاجل من قطاع غزة.

وحول الأسواق الشعبية، قال البزم: “نحن الآن سنكون أمام مستجد بإعادة تشغل الأسواق الأسبوعية، لكن لم نحدد الموعد حتى هذه اللحظة، ولكن جرى اجتماع مع ممثلين عن أصحاب الأسواق الشعبية، وجرى النقاش بيننا وبينهم في وضع الضوابط والإجراءات والآليات الضامنة من أجل إعادة تشغليها وفق الإجراءات الوقائية”.

وفيما يتعلق بصالات الأفراح، أوضح انه حتى الآن لا يوجد أي موعد محدد لإعادة عمل صالات الأفراح في قطاع غزة، لذلك تبقى من ضمن القطاعات التي ما زالت متوقفة عن العمل بفعل الإجراءات الوقائية، مضيفا: “طالما وجدنا أن هناك إمكانية لإعادة تشغيل أي قطاع لا نتردد في ذلك”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.