جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط منصة إحكام السعودية لتقديم طلب تملك عقار

رابط منصة إحكام السعودية لتقديم طلب تملك عقار أو تعديل طلبات نقل ملكية العقارات بالمملكة اعتبارا من تاريخ 20 ديسمبر 2020 من الأمانة العامة للجان النظر وهيئة العقارات

أعلنت الأمانة العامة للجان النظر في السعودية، يوم الأحد 20 ديسمبر 2020، عن رابط منصة إحكام لتقديم واستقبال طلبات المواطنين لتملك العقارات في المملكة بشكل إلكتروني.

وقالت الأمانة العامة في بيان صحفي أوردته وكالة واس إنه يمكن تقديم طلب تملك عقار أو تعديل الملكية عبر منصة إحكام، موضحة أنه يمكن التواصل معها فورا على الرقم (920035544).

وشددت على ضرورة أن يكون طلب تملك العقار مقدم خلال عام كامل من تاريخ 20 / 12 / 202 أو 5 / 5 / 1442، لافتة إلى أهمية ألا يكون سبق الفصل في العقار بحكم نهائي من القضاء.

  • طريقة التقديم على منصة إحكام للعقارات:

أولا: تسجيل الدخول على منصة إحكام اضغط هنا

ثانيا: قم بتعبئة النموذج المتوفر على منصة إحكام.

ثالثا: سوف يصل لك رمز أو رقم للتحقق.

رابعا: ضع الرقم واعط مكتب هندسي يكون معتمدا من البلديات والأمانات لإدخال البيانات الفنية ثم إكمال رفع المطلوب.

وأشارت منصة إحكام إلى ضرورة ألا يكون العقار محل الطلب ضمن المواقع التي لا يجوز التملك فيها شرعا، بموجب القرارات والأوامر والتعليمات، داعية الجميع إلى تعميم الرابط للاستفادة.

كما يجب ألا تنفي المصورات الجوية أو المخططات التنظيمية وجود إحياء في العقار محل الطلب قبل أمر المنع من الإحياء الصادر بموجب الامر السامي رقم 21679 وتاريخ 9 / 11 / 1387.

وأوضحت أنه يجب إرفاق المستندات والوثائق الداعمة مع طلب تملك العقار على منصة إحكام، وهي وثائق التملك والإحياء، ورفع مساحي من مكتب معتمد متضمنا الإحداثيات ونوع وموقع العقار.

وحسب منصة إحكام، فإنه يتم تقديم طلب التعديل للأمانة العامة للجان النظر وفق النموذج المعد مسبقا من هيئة العقارات لهذا الغرض، مرفقا معه المستندات والوثائق الداعمة دون نقص أو زيادة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.