جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ثابت: إيصال الكهرباء في غزة على مدار الساعة بحاجة لمشاريع استراتيجية

تحدّث مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة محمد ثابت اليوم الأربعاء عن سعر الكهرباء بالقطاع، ونسبة العجز والمشكلات التي تواجهها

تحدّث مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة محمد ثابت اليوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020، عن سعر الكهرباء بالقطاع، ونسبة العجز والمشكلات التي تواجهها، ومشاريع وخطط تطوير الكهرباء.

وقال ثابت في حديث لإذاعة الأقصى، إن  تكلفة سعر الكيلو وات لم تتغير منذ تأسيس شركة توزيع الكهرباء، مشيرا إلى أن الشركة تطمح لإمداد قطاع غزة بكهرباء دائمة، حيث يتم توزع ما يصل الشركة من كهرباء.

وأوضح أن إيصال الكهرباء على مدار الساعة بحاجة لتنفيذ مشاريع استراتيجية من شأنها جلب كميات إضافية، حيث أن المتوفر لدى شركة الكهرباء بقطاع غزة في أحسن الظروف يبلغ من 180 – 200 ميجاوات.

وأكد ثابت أن الطلب على الطاقة يزداد سنوياً وخاصة في فصلي الشتاء والصيف ويتعدى 500 ميجاوات، مؤكدا أن هناك عجز دائم بالحد الأدنى 50 %، والشركة بحاجة لاستجلاب مشاريع توفر كهرباء كالخط 161.

ولفت إلى حاجة الشركة لتشغيل الخطوط المصرية المتعطلة منذ 2018 وتشغيل المحطة على الغاز الطبيعي وتوسعتها، معتبرا أن مشكلة الكهرباء في قطاع غزة ليست فنية والمعضلة الأساسية هي عنوان سياسي.

وأوضح ثابت أن الإرادات لا ترغب بإمداد غزة بالكهرباء على مدار الساعة يرتاح فيها قطاع غزة ويشهد فيها إنتاج ودوران لعجلة التنمية، مؤكدا تمكن الشركة من بناء شبكة كهرباء عصرية يتم التطوير فيها يومياً.

وقال: “بيئة غزة علمتنا أن هناك ظروف أحياناً خارجة عن إرادتنا ونحن نعمل بتصميم حديث وإحداث إنجاز كبير ونعمل على مدار الساعة لم نتوقف عن العمل من أجل ضمان إيصال الخدمة للمواطن”.

وأضاف مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة: “نعمل على تنظيم حملات تخفيض لمساعدة المواطن الفلسطيني وتقديم التسهيلات له في ظل الوضع الاقتصادي ومكاتبنا مفتوحة للجميع”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.