جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تطورات المنخفض الجوي وموعد الأمطار في كافة المناطق

الفترة ما بين ساعات الليل خاصة المتأخرة وصولا لفجر وصباح الأربعاء تهطل الأمطار فوق الأجزاء الشمالية من فلسطين تكون غزيرة ورعدية

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن الفترة ما بين ساعات الليل خاصة المُتأخرة وصولاً لفجر وصباح الأربعاء تهطل الأمطار فوق الأجزاء الشمالية من فلسطين (الجليل والسواحل الشمالية) تكون غزيرة ورعدية، وتمتد زخات غزيرة أحياناً نحو أجزاء من شمال الضفة.

ووفق العلامي، فإنه بمرور ساعات صباح الأربعاء وبالاتجاه نحو ساعات الظهر والعصر تعبر البلاد جبهة باردة فعّالة تابعة لتحرك المنخفض الجوي نحو لبنان، حيث ينتشر هطول الأمطار خلال هذه الفترة نحو مُختلف مناطق الضفة والسواحل الوسطى والجنوبية بما فيها غزة والنقب.

وأكد أن هذه الأمطار تكون غزيرة ورعدية في بعض فتراتها، ليسود طقس بارد وماطر في مختلف المناطق بشكل رئيسي من بعد ظهر الأربعاء وحتى ساعات الليل، فيما تبقى فلسطين تحت تأثير المنخفض الجوي الخميس، وتكون الأجواء باردة وتهطل الأمطار على فترات، قبل أن تتراجع مساءً وتتوقف بشكل كلي ليلاً، لينحسر المنخفض الجوي ليلة الخميس/الجمعة.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى السبت القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: يتعمق تأثير المنخفض الجوي على البلاد لذا يكون الطقس غائماً وبارداً حيث يطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

هذه الليلة: يكون الطقس بارداً في معظم المناطق، وتسقط بإذن الله زخات متفرق من الأمطار على معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يستمر الطقس غائم الى غائم جزئي وبارداً وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا .

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً  خاصة فوق المناطق الجبلية معتدلا في بقية المناطق وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق في ساعات الصباح، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية  الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

السبت: يكون طقس فلسطين غائماً جزئياً وبارداً نسبياً فوق المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية  الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين ايام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر:

1- تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.