جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التجهيز لإقامة سوق خانيونس الحديث بتمويل من منظمة الفاو

بلدية خانيونس شكلت من بداية شهر سبتمبر لجنة الطوارئ وتعمل على مدار فصل الشتاء ولديها حوالي 7 مناطق تصنف على أنها مناطق ساخنة

أكد رئيس بلدية خانيونس م. علاء الدين البطة اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2020، أنه تم التجهيز لإقامة سوق حديث في خانيونس بدلا من القديم وحصلنا على تمويل من منظمة الفاو بقيمة مليون وربع المليون دولار.

وأضاف البطة في حديث لإذاعة الأقصى، أن بلدية خانيونس شكلت من بداية شهر سبتمبر لجنة الطوارئ وتعمل على مدار فصل الشتاء، ولدينا حوالي 7 مناطق تصنف على أنها مناطق ساخنة ضمن حدود البلدية.

وقال إن البلدية مستمرة في العمل الاستراتيجي بجانب العمل اليومي حيث تمكنت البلدية هذا العام من الانتهاء من حل مشكلة 3 مناطق ساخنة وهي منطقة شارع جلال وتعد أكبر منطقة منخفضة في المحافظة.

كما تم حل مشكلة شارع جمال عبد الناصر بقرب ديوان آل الفرا في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، ومنطقة مسجد السقا بجوار بنك الإنتاج بالمحافظة، وهي مناطق كانت تتعرض للغرق كل عام بفعل الأمطار.

وتابع البطة: “ضمن الخطط الاستراتيجية للبلدية لعام 2021 بدعم من دولة الكويت وبالتعاون مع مصلحة مياه الساحل سيتم إنهاء مشكلة منطقة أل الوافي والأخرس وهي أكثر المناطق غرقا منذ عشرات السنوات”.

وأشار إلى أن بلدية خانيونس تقوم بدراسة الحالات التي تضررت نتيجة الإغلاق بسبب فيروس كورونا ولن تتأخر في التخفيف عن المواطنين وأصحاب المحلات التجارية الذين تضررت أعمالهم بسبب الجائحة.

يذكر أن محافظة خانيونس باتت تسجل أعدادا كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، مقارنة بالفترات السابقة من الجائحة، وتخضع أيضا للإجراءات والإغلاق المسائي ويومي الجمعة والسبت.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.