جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف يكشف حقيقة فتح معبر رفح بشكل دوري وخيار الإغلاق التام

كشف سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة حقيقة ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام حول فتح معبر رفح البري في الاتجاهين بشكل دوري

كشف سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020، حقيقة ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام حول فتح معبر رفح البري في الاتجاهين بشكل دوري خلال الأيام المقبلة.

وقالمعروف لإذاعة الأقصى، إن ما طُرح في الاعلام حول فتح معبر رفح بشكل دوري، حتى اللحظة ليس هناك شيئا رسمياً ولم تبلغ جهة الاختصاص في وزارة الداخلية من قبل السلطات في مصر بحدوث أي تغير على عمله.

وأشار إلى أن هناك طلب فلسطيني ومساعي فلسطينية لتحسين فترة عمل معبر رفح البري وفتحه بشكل دوري يضمن عدم حدوث أي إشكاليات في تنقل المواطنين في الجانبين الفلسطيني والمصري.

وحول الإغلاق في قطاع غزة، أوضح معروف أن خيار الاغلاق سيناقش خلال اجتماع اليوم، لخلية الأزمة العليا وليس بالضرورة أن يتمخض عنه إعلان الاغلاق التام، لافتا إلى أن انتهاء الاجتماع الساعة السابعة.

وأكد أنه يمكن أن نشهد حالة من تشديد الإجراءات المفروضة في قطاع غزة، والأمر مرهون للمعطيات التي تضعها وزارة الصحة بغزة حول قدرة منظومتها الصحية على التعامل مع منحنى تسجيل الاصابات.

وأضاف معروف أنه خلال الفترة المسائية اليوم وبحدود الساعة السابعة من مساء اليوم سينتهي اجتماع خلية الأزمة العليا في قطاع غزة، ويتم الإعلان عن تفاصيله ومخرجاته خاصة فيما يتعلق بخيار الإغلاق.

وقال: “خيار الاغلاق الشامل في غزة كان يناقش على مدار عدة اجتماعات مضت ونسعى جاهدين الي عدم الوصول اليه وبالحد الأدنى تأخيره قد مستطاع إن كان لازماً وضروريا في ضوء المؤشرات الصحية”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.