جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شركات البترول بغزة: غاز الطهي متوفر ولدينا مخزون استراتيجي

منذ حادثة حريق النصيرات اتخذت الحكومة بغزة إجراءات جديدة لقطاع البترول والغاز ورفعت عوامل الأمن والسلامة وهناك تنسيق عالي مع جهات الاختصاص

أكد محمد الخزندار عضو جمعية أصحاب شركات البترول والغاز في غزة اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020، أن غاز الطهي موجود بوفرة بالقطاع، ولديهم مخزون استراتيجي من الغاز يكفي لمدة شهر كامل.

وقال الخزندار في حديث لإذاعة الأقصى، إنه منذ حادثة حريق النصيرات اتخذت الحكومة بغزة إجراءات جديدة لقطاع البترول والغاز ورفعت عوامل الأمن والسلامة وهناك تنسيق عالي مع جهات الاختصاص.

وأشار إلى أن “التصريح الأخير حول التراخيص، قرار فردي لا يمثلنا وتواصلنا مع العديد من جهات الاختصاص لحل الإشكالية وهي في طريقها للحل ونحاول البحث عن أفضل حل حفاظا على سلامة المواطن”.

وتابع الخزندار: التراخيص هي مسؤولية الحكومة وحادثة حريق النصيرات أكبر من أن يتم اتخاذ قرار على حساب أرواح الناس ويجب أن تكون التراخيص مستوفية شروط الأمان والسلامة بنسبة 100%.

وحول صهاريج الوقود الموجودة بغزة، لفت إلى أنه لا يوجد لدى الجمعية طواقم قادرة على فحص الصهاريج ومعظم تنكات الغاز تستورد من الخارج والحكومة بصدد الترتيب لتصنيعها بغزة ولو بأقل الإمكانيات.

وشدد عضو جمعية أصحاب شركات البترول والغاز في غزة، على أنه لدى قطاع غزة المقدرة على تصنيع صهاريج البترول وبجودة عالية توزاي المواصفات العالمية، بحيث تكون آمنة وغير قابلة للتلف.

يشار إلى أنه في كل فصل شتاء، يزداد الطلب على غاز الطهي المنزلي، مما يتسبب في أزمة باستمرار، غير أنه في العام الأخير لم تحدث الأزمة، بعد الاعتماد على تخزين كميات كبيرة من الغاز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.