جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس خلال الأيام المقبلة وموعد المنخفض الجوي البارد والماطر

فلسطين تتأثر بكتلة هوائية باردة مترافقة بمنخفض جوي متوقعة ما بين منتصف ونهاية الأسبوع المقبل تُسبق بارتفاع واضح على الحرارة

أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن فلسطين تتأثر بكتلة هوائية باردة مترافقة بمنخفض جوي متوقعة ما بين منتصف ونهاية الأسبوع المقبل، تُسبق بارتفاع واضح على الحرارة خلال الأيام من الجمعة وحتى الاثنين، ليعود بعدها هطول الأمطار إلى المنطقة.

كما توقع موقع طقس فلسطين، أن تتأثر البلاد مع منتصف الأسبوع القادم بمنخفض جوي بدأت معالمه بالإتضاح تدريجيا، ويحمل معه الأجواء الباردة والماطرة الى معظم المناطق، ووفقاً للخرائط المسائية فإن هذا التحول سيبدأ مع النصف الثاني من مساء الإثنين القادم.

وتنبأ الموقع أن تعود مع المنخفض القادم؛ وبشكل تدريجي الأجواء الشتوية خلال النصف الثاني من الأسبوع القادم، حيث تسبق هذه التقلبات الكبيرة حالة من الإستقرار الجوي والمتزامنة مع إرتفاع كبير على درجات الحرارة يومي السبت والأحد.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس حتى يوم الثلاثاء القادم:

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية معتدلاً فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وهذه الليلة يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

السبت: يكون الطقس غائماً جزئيا الى غائم معتدلا فوق المرتفعات الجبلية و دافئا نسبيا فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية.

الأحد: يكون الطقس غائماً جزئيا معتدلا فوق المرتفعات الجبلية ودافئا نسبيا فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود5- 7 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية.

الاثنين: يكون طقس فلسطين غائماً جزئيا معتدلا فوق المرتفعات الجبلية ودافئا نسبيا فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود2- 3 درجات مئوية.

وفي ساعات المساء والليل يتحول الجو الى غائم وتنشط الرياح واجواء مغبرة فوق بعض المناطق ويتوقع سقوط زخات متفرقة فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

الثلاثاء: يطرأ انخفاض آخر على الحرارة وتتأثر البلاد بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً، وتكون الأجواء باردة نسبيا مع هطول للأمطار المتفرقة في معظم المناطق والتي تكون غزيرة أحيانا، وفي ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.