جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس حتى الثلاثاء.. تفاصيل المنخفض الجوي وأكثر المناطق تأثرا

يؤثر على فلسطين منخفض جوي حيث تشهد المناطق الشمالية بشكل اساسي تساقطا غزيرا للأمطار مع عواصف رعدية قوية في بعض الأحيان

توقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر فلسطين الجمعة، بمنخفض جوي عالي الفعالية على المناطق الشمالية من البلاد ومتوسط الفعالية على المناطق الوسطى وضعيف على المناطق الجنوبية، حيث تنخفض الحرارة بشكل لافت لتصبح دون المعدلات السنوية لمثل هذا الوقت بحوالي3-4 درجات.

وتنبأ الموقع ان تشهد المناطق الشمالية بشكل اساسي تساقطا غزيرا للأمطار مع عواصف رعدية قوية في بعض الأحيان، والحال نفسه متوقع على الشريط الساحلي المتوسط وهي المنطقة الممتدة بين جنوب مدينة يافا ومن ثم شمالا، ثم تضعف بشكل تدريجي كلما اتجهنا نحو الوسط والجنوب.

ورغم هذا الضعف والاختلاف في شدة الحالة فإن مناطق واسعة من شمال الضفة الغربية وبفرصة أقل وسط الضفة ستكون على موعد عدة جولات من الأمطار التي قد تصحب بالرعد أيضا، حيث تمتد فرصة الأمطار الى يوم السبت لكن بشكل ضعيف ومحدود مع بقاء الحرارة منخفضة وجو مائل للبرودة.

وحذّر موقع طقس فلسطين من احتمالية عالية لتشكل السيول في مناطق الشمال وخاصة المناطق الساحلية الممتدة من يافا وحتى حيفا مع كميات أمطار كبيرة للغاية خصوصاً ليلة الجمعة/السبت، والتي من المتوقع أن تشهد تساقط مطري عالي الفعالية.

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة حتى الثلاثاء القادم وفق موقع طقس فلسطين:

الجمعة: يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، ويقترب منخفض جوي من أجواء البلاد لتزداد سرعة الرياح تدريجياً مع فرصة لنشوء أحوال جوية غير مستقرة في مقدمة المنخفض، كما قد ترتفع نسب الغبار نتيجة الرياح الجنوبية الغربية النشطة.

ومع اقتراب المنخفض الجوي الجمعة، تبدأ الأمطار بالهطول على الأجزاء الشمالية والساحلية من البلاد مع أمطار شديدة الغزارة في تلك المناطق، في حين تنتشر بحدة أقل على بقية الأجزاء الشمالية والوسطى تدريجياً، وتسود أجواء باردة نسبياً الى باردة بشكل عام.

السبت: يطرأ انخفاض آخر على الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3-4 درجات، و تسود أجواء باردة، وتهطل الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد، وتسود اجواء باردة نسبياً في كافة المناطق خلال ساعات النهار، وفي الليل تسود أجواء باردة نسبياً الى باردة.

الأحد: يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة التي تكون حول معدلاتها الى أدنى بقليل، وتسود أجواء خريفية باردة نسبياً في الجبال ومعتدلة نسبياً في المناطق المنخفضة، وفي الليل تسود أجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق، مع فرصة لزخات محلية متفرقة في بعض المناطق.

الاثنين: لا يطرأ أي تغيير يذكر على الحرارة التي تكون حول معدلاتها الى أدنى بقليل، وتسود أجواء خريفية باردة نسبياً في الجبال ومعتدلة نسبياً في المناطق المنخفضة نهاراً مع تواجد للسحب المتفرقة، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق.

الثلاثاء: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء خريفية باردة نسبياً في الجبال ومعتدلة نسبياً في المناطق المنخفضة نهاراً مع طقس مستقر تماماً، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.