جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وفاة الشيخ علي الحلبي بهذا المرض .. ماذا كتب قبل موته ؟

وفاة الشيخ علي بن حسن الحلبي في ذمة الله يوم الأحد بعد معاناة مع مرض فيروس كورونا في إحدى مستشفيات إسطنبول التركية قادما من الأردن

تصدر خبر وفاة الشيخ علي حسن الحلبي الداعية الأردني الجليل، اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020، وسائل التواصل الاجتماعي العربية، بعد أن نعاه الآلاف من الشيوخ والفقهاء وطلاب العلم والمسؤولين.

وأكدت مصادر دينية أن سبب وفاة الشيخ علي الحلبي جاء متأثرًا بإصابته منذ أيام قليلة بمرض فيروس كورونا، لافتة إلى أنه كان يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات إسطنبول حتى فارق الحياة صباح اليوم.

ورغم معاناته مع أعراض وباء “كوفيد 19” إلا أن العلامة علي بن حسن الحلبي ظّل على تواصل دائم مع متابعيه عبر تويتر والمنصات الاجتماعية؛ كي يطمئنهم باستمرار على أوضاعه وحالته الصحية.

وقبل يومين، أعلن الداعية علي الحلبي عن إصابته بالفيروس، قائلا : “تم تشخيصي صباح اليوم بالإصابة بمرض كورونا المستجد عافاني الله وإياكم والمسلمين وأنا في المستشفى حاليا أتلقى العلاج”.

وأضاف : “أرجو من إخواني وأبنائي أن لا ينسوني من دعواتهم، جزاكم الله خيرا (..) أبشر أبنائي وإخواني الذين يسألون عن وضعي العلاجي الصحي بأنه في تحسن مستمر منذ اللحظة الأولى”.

وحث الشيخ الحلبي، جميع متابعيه ومحبيه للاجتهاد في الدعاء له بالشفاء من هذا الفيروس. لكن حالته الصحية ساءت في وقت لاحق ما اضطر إلى نقله للعناية المكثفة في المستشفى.

وتحدث علي الحلبي عن ظروف إصابته بالفيروس، موضحا أنه كان يأخذ بجميع الأسباب ويحرص بشدة ويقلل من مخالطة الآخرين “إلا أن الوباء مسّني وأستعين عليه بالدعاء وحسن الرجاء”.

ومع رحيل الشيخ علي الحلبي يرتفع عدد حالات الوفاة في صفوف الشيوخ وأهل العلم جراء فيروس كورونا إلى اثنتين منذ صباح اليوم، وذلك بعد موت الشيخ داعي الإسلام الشهال في لبنان.​

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.